سيـاحـة وسفـر

شواطئ إسطنبول الساحرة..تعرف على أفضل الوجهات الساحلية في تركيا

تُعد شواطئ إسطنبول واحدة من أكثر الوجهات إثارة وجمالًا في تركيا حيث تتميز المدينة نفسها بتاريخها العريق وتنوع ثقافاتها، إذ يظهر عليها الطابع العربي والأوروبي في نفس الوقت.

ويمكن للزوار التمتع بأشعة الشمس وأصوات الأمواج في شواطئ إسطنبول التي تُعد مزيجًا ساحرا من الجمال الطبيعي والتراث الثقافي والخدمات الرائعة في المقاهي والمطاعم.

تحتضن إسطنبول سحرًا خاصًا على سواحلها الرائعة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم نظرًا للمياه الزرقاء الصافية ورمالها الناعمة.

في شواطئ إسطنبول ستشعر بروح الحياة التي تحيط بها وستجد على طول السواحل العديد من المقاهي والمطاعم التي توفر لك إمكانية الجلوس والاسترخاء مع إطلالات خلابة على البحر، لذلك يُمكنك الاستمتاع بتذوق المأكولات الشهية التركية الأصلية والمشروبات المنعشة وأنت تستمتع بأشعة الشمس وأصوات الأمواج.

وبجانب الشواطئ يُمكنك زيارة العديد من المعالم السياحية التاريخية التي تحيط بها مثل القصور العثمانية الرائعة والمساجد الجميلة التي تعكس تراث وثقافة إسطنبول الغنية، يُمكنك قضاء وقت ممتع في التسوق في الأسواق التقليدية وشراء السلع المحلية والحرف اليدوية.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على شواطئ إسطنبول الرملية العائلية والمناسبة لقضاء شهر العسل للأزواج والمطلة على بحر مرمرة والبحر الأسود.

شواطئ إسطنبول للعائلات

تتميز الشواطئ العائلية بجمالها وطبيعتها الخلابة المناسبة لجميع أفراد الأسرة والتي تشمل جميع المرافق والخدمات والمطاعم والمقاهي والفنادق ومناطق ترفيهية للأطفال والكبار معًا وبعضها يضم أماكن خاصة بالتسوق لتصبح شواطئ إسطنبول للعوائل مثالية لقضاء وقت ممتع على البحر، ومن شواطئ إسطنبول للعائلات وفقًا لموقع “istanbul” ما يلي:

شاطئ أوزونيا

 شواطئ إسطنبول

يتميز شاطئ أوزوبنا بأنه واحدًا من الشواطئ الرملية الهادئة ذات المياه الضحلة ويمتلك الشاطئ مساحة كبيرة للتجول والعديد من مسارات المشي لمسافات طويلة وبعض المطاعم بما في ذلك مطعم Uzunya Beach الذي يشتهر بأطباق المأكولات البحرية الطازجة.

ستجد في شاطئ أوزونيا الذي يُعد واحدًا من أفضل شواطئ إسطنبول كراسي استلقاء للتشمس ومظلة تمتد على الرمال والمناطق العشبية.

يُمكن الوصول إلى الشاطئ عن طريق ركوب المترو من هاكيوسمان ثم الحصول على سيارة أجرة لبقية الطريق أو ركوب سيارة أجرة وهي أسهل طريقة للوصول إلى هذا الشاطئ ويستغرق وقت الوصول حوالي نصف ساعة.

 

شاطئ ريفا ألماس بورنو

 شواطئ إسطنبول

يوجد في منطقة ريفا التي تبعد عن وسط مدينة إسطنبول بمسافة 38 كيلومترًا شاطئًا مخصصًا للنساء فقط يُسمى Riva Elmasburnu Plajı أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة وفي الأيام الأخرى يكون الشاطئ مفتوحًا لجميع الزوار ويُمكنك فيه قضاء عطلة عائلية مع جميع أفراد الأسرة.

وحتى تصل إلى شاطئ Riva Elmasburnu Plajı يُمكنك استئجار سيارة تستغرق في الوصول حوالي ساعة واحدة أو باستخدام خدمة النقل المكوكية المدفوعة إلى الشاطئ والحجز هنا يكون مطلوب.

شاطئ ريفا

 شواطئ إسطنبول

يوفر شاطئ ريفا الرملي كل ما تحتاجه لقضاء يوم ممتع مع العائلة أو الأصدقاء بما في ذلك المراحيض والاستحمام وكراسي الاستلقاء والعديد من المظلات في الموقع، ويقع متنزه طبيعي ومطاعم وقلعة ريفا كاليسي على مقربة الشاطئ.

يُمكن الوصول إلى الشاطئ عن طريق ركوب مترو M2 ومن ثم التبديل إلى حافلتين أخريين، ويستغرق وقت الوصول إلى ساعتين لذلك من الأفضل الوصول إلى الشاطئ عن طريق استئجار سيارة، كما يتوفر بجانب الشاطئ أماكن لوقوف السيارات مقابل رسوم.

شواطئ منطقة سيليفري

 شواطئ إسطنبول

تعتبر منطقة سيليفري مكانًا لكل من العائلات والأصدقاء وهي وجهة رائعة لقضاء يوم على الشاطئ، تقع المنطقة على بُعد 82 من وسط إسطنبول وهو منتجع لقضاء العطلات على ساحل بحر مرمرة.

تزدحم هذه المنطقة الساحلية التي يبلغ طول ساحلها حوالي 45 كيلومترًا بالزوار من شهر يونيو/حزيران إلى شهر سبتمبر/ أيلول.

وتتمتع كل شواطئ المنطقة بمياه جيدة ومرافق مميزة تُمكن من الاستمتاع بحمامات الشمس، ويُعد شاطئ سمر بشريطه الطويل من الرمال الذهبية وشاطئ سيميزكوم بجودة مياهه الممتازة من بين الشواطئ الأكثر شعبية في المنطقة.

يُمكنك الوصول إلى وسط سيليفري في حوالي 90 دقيقة حسب حركة المرور لقضاء يوم مميز في الهواء الطلق.

 

شاطئ ناكي بيه

 شواطئ إسطنبول

يعتبر شاطئ ناكي بيه واحدًا من أفضل شواطئ إسطنبول للعوائل والذي تم افتتاحه عام 1984 وهو مكان لا يسمح بدخول الرجال بمفردهم حتى يضمن لك الشاطئ خصوصية العائلة.

يتميز شاطئ ناكي بيه بمياه صافية ورمال ناعمة ولا يحتوي على أي صخور ويُمكنك في هذا الشاطئ التزحلق على المياه وستجد أيضًا مدربين سباحة به وأماكن ترفيهية للأطفال لجميع الأعمار.

يقع الشاطئ في جزيرة بيوك اضا وهي الأكبر في جزر الأميرات الموجودة في شواطئ مدينة إسطنبول بتركيا، ويعمل الشاطئ يوميًا من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 9 مساءًا ويوجد بجانبه فنادق للإقامة.

 شواطئ إسطنبول

أفضل شاطئ لقضاء شهر العسل في إسطنبول

إذا كنت تبحث عن وجهة رومانسية لقضاء شهر العسل في إسطنبول فستجد الكثير من الخيارات الرائعة للاستمتاع بأجواء البحر والرومانسية، ويُمكنك اكتشاف منتجعات فاخرة تُقدم خدمات استثنائية مع إطلالات ساحرة على المياه الزرقاء والمناظر الطبيعية الخلابة، ويُعد أفضل شاطئ لقضاء شهر العسل في إسطنبول وفقًا لموقع “goatsontheroad” الشاطئ الذهبي أفضل شاطئ للأزواج لأنه محاط بفنادق أنيقة ويُقدم أجمل غروب للشمس وفيه يُمكنك الاسترخاء في كابانا على شاطئ البحر.

يتميز الشاطئ الذهبي برماله الذهبية مع توافر الكثير من كراسي التشمس والمظلات، كما يوفر الشاطئ مطعم على البحر لتلبية جميع احتياجاتك.

يُمكن الوصول إلى الشاطئ الذهبي عن طريق ركوب سيارة أجرة ويستغرق وقت الوصول حوالي 40 دقيقة أو عن طريق المترو المتجه إلى هاكيوسمان.

أفضل شواطئ البحر الأسود في إسطنبول

تنتشر أفضل الشواطئ على طول الساحل الأسود، وستجد هناك مزيجًا ساحرًا من الرمال السوداء والمياه الزرقاء الصافية وتجربة الهدوء والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة، ومن أفضل شواطئ البحر الأسود في إسطنبول ما يلي:

شاطئ سولار، كيليوس

 شواطئ إسطنبول

يُعد منتجع كيليوس الساحلي الذي يقع على ساحل البحر الأسود الوجهة الشاطئية الأكثر شعبية في جميع أنحاء إسطنبول، وذلك نظرًا لأن الشاطئ يوفر تجارب هائلة للقادرين على ممارسة الرياضات المائية وحفلات الشاطئ الصيفية والأجواء المفعمة بالحيوية.

يوفر شاطئ سولار كراسي استلقاء ومظلات ومقاهي ويستضيف حفلات DJ في العديد من الأمسيات.

يقع الشاطئ في منطقة ساريير على بُعد 41 كيلومترًا من وسط إسطنبول ويعتبر واحدًا من ضمن شواطئ قريبة من إسطنبول، ويُمكنك الوصول إلى الشاطئ عن طريق النقل العام في حوالي 90 دقيقة.

 

شاطئ كيليوس العام

 شواطئ إسطنبول

يُعَد شاطئ كيليوس في إسطنبول واحدًا من أكثر الشواطئ المجانية تفضيلاً، حيث يوفر فرصة مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو الرحلات اليومية.

يتميز هذا الشاطئ بطوله وعرضه الكبيرين، حيث يمتد لعدة كيلومترات، مما يوفر مساحة واسعة للزوار للاستمتاع بالنشاطات المختلفة.

يُمكنك الاستمتاع بالسباحة في المياه الصافية والاستمتاع بالشمس على الرمال الناعمة، لذلك شاطئ كيليوس يعد خيارًا مثاليًا للتمتع بوقتك بشكل مجاني وقضاء أوقات ممتعة في إسطنبول.

 شاطئ كومبابا، شيله

 شواطئ إسطنبول

يقع شاطئ كومبابا على طول شاطئ رملي في منتجع سيلا الشهير على البحر الأسود الذي كان مشهورًا منذ العصر البيزنطي عندما جاء السباحون لتخفيف الروماتيزم في مياهه المشهورة بالشفاء.

يتمتع شاطئ كومبابا برمال ناعمة وشاطئ واسع مما يوفر مساحة واسعة للزوار للاسترخاء والتمتع بأشعة الشمس.

يُعتبر الشاطئ مكانًا مثاليًا لممارسة الأنشطة المائية مثل السباحة وركوب الأمواج والغطس.

ويوفر الشاطئ بجانبه العديد من المقاهي والمطاعم التي تُقدم المأكولات البحرية اللذيذة والمشروبات المنعشة، وبفضل موقعه الجذاب وجماله الطبيعي يُعد شاطئ كومبابا واحدًا من أفضل شواطئ إسطنبول.

شاطئ تيرماتا

 شواطئ إسطنبول

يضم هذا النادي الشاطئي على شاطئ البحر الأسود في إسطنبول 2500 كراسي للتشمس وشرفة كبيرة ومنطقة عشبية.

يُقدم النادي على الشاطئ برنامج منتظم من الموسيقى الحية ولديه مطعم يُقدم أشهى المأكولات التركية التقليدية مثل الأسماك المشوية، كما يوجد على الشاطئ مرافق مخصصة للأطفال ومدرسة لتعليم ركوب الأمواج تناسب جميع المستويات.

شواطئ إسطنبول على بحر مرمرة

استعد لاستكشاف سحر شواطئ إسطنبول على ساحل بحر مرمرة حيث ينتظرك عالم من الجمال الطبيعي والروعة الساحرة، تتميز هذه الشواطئ بمياهها الصافية والزرقاء اللامتناهية والرمال الناعمة التي تدعو للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس، وإليك أفضل شواطئ إسطنبول على بحر مرمرة.

جزر الأمراء

 شواطئ إسطنبول

تقع جزر الأمراء على بُعد 20 كم جنوب شرق إسطنبول وتزخر الجزر بشواطئها الرائعة على بحر مرمرة، ويُمكنك الوصول إلى هذه الشواطئ عبر رحلة تستغرق من 60 إلى 90 دقيقة عن طريق العبّارة من Kabataş أو Eminönü.

توفر هذه الجزر العديد من الشواطئ الرملية والصخرية ونادي الشاطئ وتصل درجة حرارة المياه إلى 24 درجة مئوية خلال الأشهر من يونيو/حزيران إلى سبتمبر/ أيلول.

توفر بويوكادا أكبر جزيرة في جزر الأمراء معظم أماكن السباحة في إسطنبول مثل شاطئ ناكي بيه المزدحم جدًا خلال العطلات الأسبوعية، ولكن إذا كنت تفضل الهدوء يُمكنك اختيار شواطئ Heybeliada الرائعة المحاطة بالغابات، ونوادي الشاطئ الشيهرة.

كاديبوستان

 شواطئ إسطنبول

يعتبر شاطئ كاديبوستان أحد أقرب الشواطئ في إسطنبول ويقع على بُعد 18 كيلومترًا فقط من وسط المدينة في منطقة كاديكوي على الساحل الآسيوي لمدينة إسطنبول على بحر مرمرة.

يتكون الشاطئ من ثلاث شواطئ رملية تمتد على مسافة 950 مترًا مزودة بالمقاهي والمظلات وغرف تبديل الملابس.

تتميز جميع الشواطئ بأجواء نابضة بالحياة مع الموسيقى التركية من المقاهي والأنشطة الشاطئية مثل ركوب الأمواج شراعيًا والكرة الطائرة الشاطئية.

يوجد على الشاطئ ممشى بطول 20 كم مع مسار للدراجات والشاطئ مثالي لركوب الدراجات أيضًا والتزلج.

 

 شاطئ فلوريا

 شواطئ إسطنبول

يقع شاطئ lorya Güneş في منطقة بكركوي الأوروبية بالقرب من إسطنبول على بحر مرمرة، وحتى تتمكن من الدخول إلى هذا الشاطئ الساحر يتعين عليك دفع رسوم دخول تشمل استخدام كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلة والاستحمام، فهو أحد شواطئ إسطنبول المدفوعة للاستمتاع بالهواء الطلق والسباحة.

بجانب الشاطئ يُمكنك العثور على العديد من المقاهي والحمامات، لذلك يزوره الكثير من العائلات التي لديها أطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى