اقـتصــاديـة

صادرات تركيا من الأثاث المنزلي تتجاوز 4 مليار دولار .. و هذه أكثر 4 دول استيراداً

تجاوزت قيمة الصادرات التركية في قطاع الأثاث المنزلي حاجز الـ 4 مليارات دولار، منذ بداية العام الجاري 2021، مسجلة 4 مليارات و320 مليون دولار.

 

 

وذكرت جمعية مصدري الأثاث والورق ومنتجات الغابات في إسطنبول، في بيان، الثلاثاء، أن “ألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا والعراق تأتي في مقدمة الدول المستوردة للموبيليا التركية”.

وأوضح البيان أن “صادرات قطاع الأثاث والورق ومنتجات الغابات، سجلت نموا بنسبة 42% في الفتة بين شهري كانون الثاني/يناير وآب/أغسطس 2021، بواقع 4.32 مليار دولار، بينها 2.68 مليار دولار للمفروشات”.

 

 

ولفت البيان إلى أن “أكثر المنتجات المصدرة هي المفروشات، وأثاث جلوس الأطفال، والأثاث الخشبي لغرف الطعام والمعيشة، والأثاث المعدني، والأسرّة”.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد، أحمد غولاتش، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن “حصة صناعة الأثاث التركية في السوق العالمية قد تضاعفت في السنوات العشر الماضية”.

وأكد أنه “تم تحقيق رقم تصدير أكثر من 15 مليار دولار في السنوات الخمس الماضية، فيما يتواصل الإنتاج والتصدير في ظل الظروف الصعبة التي فرضها وباء (كوورنا)”.

وتلقى المنتجات التركية خصوصا والصناعات التركية عموما رواجا وإقبالا منقطع النظير، نظرا للجودة التي تتمتع بها مقارنة بغيرها من المنتجات سواء في دول عربية أو غربية، الأمر الذي جعل لتركيا بصمة هامة حول العالم وفي جميع المجالات سواء اقتصاديا أو تجاريا أو في غيرها من المجالات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق