أخــبـار مـحـلـيـة

صحيفة تركية تتوقع موعد زيارة الرئيس أردوغان للسعودية

قالت صحيفة تركية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد يجري زيارة إلى السعودية في رمضان المقبل.

 

وكان الرئيس أردوغان قال في كانون الثاني/ يناير الماضي، قال إنه يعتزم زيارة السعودية في منتصف شباط/ فبراير الجاري، ولكن هذه الزيارة لم تتم.

وأثناء رحلة عودته من الإمارات قال أردوغان إن بلاده والسعودية تواصلان الحوار، وإنه من المرتقب تحقيق تقدم عبر اتخاذ خطوات ملموسة في الفترة المقبلة، مضيفا: “نريد التقدم في هذه العملية مع السعودية في اتجاه إيجابي”.

 

صحيفة “حرييت” في تقرير للكاتب عبد القادر سيلفي، قالت إن أردوغان قد يزور السعودية في رمضان المقبل.

وأضافت أن تركيا أظهرت موقفها تجاه مقتل الصحفي جمال خاشقجي، لكن هناك اتجاه بعدم السماح للقضية بتسميم العلاقات بين البلدين.

وكانت الصحيفة نقلت في تقرير سابق، عن مصدر تركي، أن مباحثات دبلوماسية تجرى مع المملكة، وكان هناك خلاف بشأن قضيتين (لم يوضحهما)، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى حل بشأنهما وقريبا ستنتقل العلاقات التركية السعودية إلى بعد جديد.

 

الكاتب التركي محمد أجاد في تقرير على قناة “HABER7“، أشار إلى مباحثات تركية سعودية تجري خلف الأبواب المغلقة.

 

وأضاف أن السلطات التركية في مزاج متفائل بشأن تطبيع العلاقات مع السعودية، مشيرا إلى أن الدعوة السعودية للرئيس أردوغان قد يتلقاها في أذار/ مارس أو نيسان/ أبريل، وقد تكون على شكل زيارة عمرة في رمضان.

 

يذكر أن السعودية اتخذت قرار برفع الحظر غير المعلن عن البضائع التركية منذ أربع سنوات بحسب إعلام تركي.

 

وقالت صحيفة “Türkiye Gazetesi”، إن المناخ الدبلوماسي المعتدل مع السعودية انعكس على الاقتصاد، وقررت المملكة رفع المقاطعة التي فرضتها على البضائع التركية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق