أخــبـار مـحـلـيـة

صحيفة تركية: رفع ضريبة الآجار وخصم شهري..كيف سيتم ذلك ؟إليك التفاصيل كاملة

ذكرت صحيفة سوزجو التركية، في عددها الصادر اليوم السبت، أن دائرة الضرائب ستقوم باقتطاع ضريبة الأجار السنوية ستقوم باقتطاعها كل شهر، وأشارت إلى آنه سيتم خصم 20 بالمائة من الإيجار المودع في البنك كضريبة وسيتم تحويل الباقي إلى المالك.

وأوضحت الصحيفة أنه بحسب الحزمة الضريبية التي أعدتها الحكومة، يقوم المستأجر بإيداع مبلغ الإيجار لدى البنك كل شهر. سيقوم البنك بخصم 20 بالمائة (1/5) من أموال الإيجار في الحساب كضريبة وإرسالها إلى وزارة المالية، وترك الباقي في حساب المالك. ومع اللائحة الجديدة، على سبيل المثال، فإن الدخل الإيجاري الشهري لصاحب المنزل الذي يؤجر منزله بـ 10 آلاف ليرة، سينخفض ​​إلى 8 آلاف ليرة. وفقًا للقانون الحالي، يتم دفع الضريبة على دخل الإيجار المكتسب خلال عام ما عن طريق تقديم إقرار في العام التالي. ويتم خلال الإقرار خصم مبلغ الإعفاء الذي يزداد بمعدل إعادة التقييم كل عام من إجمالي الدخل ويتم تحصيل الضريبة ابتداء من 15 بالمائة على الجزء المتبقي.

القطع من المصدر

في النظام الجديد، قد يتم خصم دخل الإيجار تمامًا مثل الخصم الضريبي (الاستقطاع) الذي يتم من رواتب الموظفين كل شهر. سيتم سداد جميع دفعات الإيجار من خلال البنوك. ويجوز للبنك خصم ضريبة مقتطعة بنسبة 20 في المائة من أموال الإيجار المودعة في حساب المالك، كما هو الحال مع الفوائد والأرباح المماثلة. وذكر أنه يمكن خصم المبلغ المتبقي في حساب المالك كإيرادات إيجارية مدفوعة الضرائب. وبهذه الطريقة، سترتفع ضريبة الإيجار، التي تبدأ عادة من 15 بالمائة، إلى 20 بالمائة.

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى