أخــبـار مـحـلـيـة

صدور الحكم على قاتلي السفير كارلوف

وصفت وزارة الخارجية الروسية، إصدار محكمة تركية قرارات بالسجن بحق المتورطين في اغتيال سفيرها بأنقرة أندريه كارلوف، بالمثير للطمأنينة.

 

وأعربت الخارجية في بيان، الثلاثاء، عن ارتياحها جراء إصدار النظامين العدلي والقضائي التركي الأحكام في نهاية المطاف في هذه الحادثة المأساوية (اغتيال السفير الروسي)، التي تركت أثرا عميقا في تاريخ العلاقات التركية الروسية الحديثة.

وأضافت أن المحاكم التركية أدانت تلك “العملية الإرهابية”، مؤكدة على أن العلاقات بين أنقرة وموسكو نجحت في هذا “الامتحان الصعب”.

 

وعبرت عن أملها في استمرار التعاون الوثيق بين أجهزة التحقيق التركية والروسية، وتلقيها معلومات شاملة من أنقرة حول مخططي هذه العملية الإرهابية والآمرين بتنفيذها.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أصدرت محكمة تركية، قرارات بحق 28 متهما بينهم زعيم تنظيم “غولن” الإرهابي في قضية اغتيال سفير روسيا السابق لدى أنقرة أندريه كارلوف، أبرزها أحكام السجن المؤبد المشدد.

وفي 19 ديسمبر/ كانون الأول 2016، قُتل السفير كارلوف خلال افتتاح معرض للفنون بأنقرة على يد مولود ميرت ألطنطاش، وهو ضابط شرطة خارج الخدمة يرتبط بتنظيم “غولن”، قُتل أثناء مواجهة مع الشرطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق