أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

صندوق تركيا السيادي يطلق موقعه الإلكتروني بهدف تعريف دوره للمستثمرين

أطلق صندوق تركيا السيادي موقعا إلكترونيا خاصا به، بهدف إطلاع المستثمرين المحليين والأجانب على الوظائف والمهام التي سيؤديها.

وقال رئيس مجلس إدارة الصندوق “محمد بستان”، في رسالة له نشرها على الموقع، أن أهم أهداف الصندوق تتلخص في “العمل على زيادة النمو الاقتصادي من خلال تأمين قيم إضافية للأصول العامة، والمساهمة في زيادة تنوع أدوات أسواق رأوس الأموال، والمشاركة في تطوير المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية والمشاركة كذلك في الاستثمارات الكبيرة”.

وجاء في الموقع الإلكتروني للصندوق السيادي أن هناك مشاريع بنى تحتية مخططة بقيمة 70 مليار دولار، وسيتم إنجازها لغاية عام 2030.

وأضاف موقع الصندوق الذي وصل نموه الفعال إلى 160 مليار دولار، أن القطاعين العام والخاص سينجزان مشاريع استثمارية بقيمة واحد ترليون دولار خلال 15 عاما.

ويمكن الوصول إلى موقع الصندوق على الإنترنت من خلال العنوان (www.turkiyevarlikfonu.com.tr) ويدعم اللغتين التركية والإنجليزية، حيث يمكن الإطلاع على معلومات حول الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة، ومبادئ الصندوق.

كما يتضمن الموقع قسم بعنوان “لماذا تركيا؟”، يعرض فيه معلومات حول البنى التحتية والاستثمارات، فضلا عن معلومات حول عدد من المشاريع الكبرى في البلاد كمشروع محطة “أك كويو النووية”، ومشاريع المجمعات الطبية المقبلة، ومحطة “سينوب للطاقة النووية”.

يجدر بالذكر أنّ الصندوق السيادي التركي تم إنشاؤه أواخر شهر آب/ أغسطس الماضي، بهدف دعم المشاريع الاستراتيجية والتنموية طويلة الأمد، بتمويل منخفض التكاليف، ويتبع مباشرة لمكتب رئيس الوزراء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق