الجاليات في تركيا

صورة | الأمم المتحدة تنشر خريطة جديدة لتوزّع السوريين في الولايات التركية

نشرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) خريطة جديدة تظهر توزّع اللاجئين السوريين على الولايات التركية، وفقاً لآخر تحديث أجرته المنظمة الأممية.

 

وقالت وسائل إعلام تركية إن عدداً كبيراً من اللاجئين السوريين دخلوا الأراضي التركية عبر الحدود بسبب الحرب التي اندلعت في سوريا منذ 2011 واستمرت لأكثر من 10 سنوات.

وبعد طرح تساؤلات عديدة عن عدد السوريين الذين يقيمون اليوم في الولايات التركية؛ أجاب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على التساؤلات بالخريطة المحدثة التي نشرتها المفوضية.

turkiye-de-suriyelilerin-sehirlere-gore-dagilimi-14855713_7085_m.jpg

أكثر من 300 ألف سوري يقيمون في أهم 5 مدن

ووفقًا لخريطة المفوضية السامية للاجئين، فإن كلاً من إسطنبول وهاتاي وأنقرة وغازي عنتاب وشانلي أورفة، من بين الولايات التي يقيم فيها معظم السوريين، حيث يبلغ عدد اللاجئين السوريين فيها أكثر من 300 ألف شخص. بينما تستضيف كلّ من قونية وإزمير ومرسين وأضنة وبورصة وكلس ما بين 100 ألف و300 ألف سوري.

الولايات التي تضم أقل من 100 ألف سوري

وتلي هذه الولايات كل من ماردين وكهرمان مرعش وكوجه إيلي وقيصري، حيث يقيم فيها ما بين 50 ألفاً و100 ألف سوري. ووفقًا للخريطة، تستضيف ولايات ديار بكر وإيلازيغ وملاطية وأديامان وموغلا ومانيسا وسكاريا ما بين 10 آلاف و50 ألف سوري.

وحتى تاريخ الـ20 من كانون الثاني الماضي، بلغ عدد السوريين اللاجئين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة (كيملك) في تركيا وفق بيانات المديرية العامة للهجرة، 3 ملايين و733 ألفًا و982 شخصاً، بعد أن بلغ عددهم في إحصائية نشرتها مديرية الهجرة في نهاية أيلول من العام الماضي 3 ملايين و715 ألفا و 913 شخصاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق