أخــبـار مـحـلـيـة

ضيف يسأل أردوغان عن سبب عودته لزعامة الحزب والأخير يستشهد بمثال عن داود أوغلو

نقل الإعلامي “عبد القادر سيلفي” حوارا جرى بين الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وضيف أجنبي، وذلك في مقال لصحيفة حرييت جاء تحت عنوان “تطورات مهمة سيشهدها حزب العدالة والتنمية”.

وبحسب عبد القادر سيلفي، يسأل الضيف الأجنبي الرئيسَ التركي أردوغان: “ما الذي لا تستطيعون طلبه من الحزب لينفذوه، حتى تريدون العودة إلى زعامة العدالة والتنمية من جديد؟

وردّا على سؤال الضيف الأجنبي يجيب أردوغان حسبما أورد الإعلامي سيلفي: “التدخل من الخارج محدود، فها نحن لم نتفاهم في هذا الصدد مع الأستاذ أحمد “رئيس الوزراء السابق”، وإن كنا لا نعيش مشاكل مع يلدرم رئيس الوزراء الحالي، فذلك لكونه معي منذ أن كنت رئيسا لبلدية إسطنبول”.

ولفت سيلفي إلى أنّ القوسين اللتين فُتحتا في 27 آب / أغسطس 2014، تاريخ انتخاب أردوغان رئيسا للجمهورية التركية، سيُغلق مع تسلّمه لزعامة الحزب مرة أخرى.

جدير بالذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيعود إلى زعامة الحزب في مؤتمر استثنائي سيعقده “العدالة والتنمية”، وذلك بموجب الدستور الجديد الذي ينصّ على عدم انفصال الرئيس المنتخب عن حزبه، بعد أن كانت الدساتير السابقة للبلاد تنص على انفصال الرئيس عن حزبه فور انتخابه رئيسا للجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق