أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

طائرة التدريب المحلية التركية Hürkuş-B تكمل رحلة الاختبار الأولى بنجاح

نهت طائرة Hürkuş-B التى قامت بتصميمها وتطويرها شركة صناعات الفضاء التركية، تنفيذ أول رحلة تجريبية لها أمس الثلاثاء، وفقا لما ذكرته الشركة التي تتخذ من أنقرة مقرا لها.

وذكرت الوكالة أن الطائرة التي من المتوقع أن يتم إدخالها في خدمة القوات الجوية التركية منتصف عام 2018، أكثر استقرارا وشمولا من النسخة السابقة “Hürkuş-A”.

وكانت طائرة التدريب “Hürkuş- A” قد اجتازت باختبار الطيران، الذي قامت به وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA)، في مارس 2016.

ومن المتوقع ان تمر الطائرة Hürkuş-B بعدة اختبارات فى العديد من الجوانب، مثل المحرك والإلكترونيات والاستقرار وكفاءة الطيران.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن Hürkuş-B ستكون جزءا من الأسطول الجوي للقوات الجوية التركية بمجرد انتهاء الطائرة من الرحلات الجوية الاختبارية والتي تستغرق 90 ساعة.

يشار إلى أن الطائرة تعتبر الأفضل في فئتها، من حيث تصميم جميع الأنظمة الخاصة، مثل قمرة القيادة، ومقعد الطرد، ودعم الأكسجين، والهبوط والعتاد والقوة والوزن.

وقال تيمل كوتيل الرئيس التنفيذي لشركة “TAI” إن خصائص ودينامياتHürkuş-B قد تم تجديدها بعد Hürkuş-A، والتي تم الاقتصار على استخدامها في الأغراض المدنية.

وقال كوتيل: “إن الطراز الجديد من الطائرة، أسرع وأكثر حداثة وقوة من Hürkuş-A، وقد تم تصميم هذا الإصدار كمستوى أكثر استقرارا وشمولا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق