مـنـوعــات

طرز جديدة من “بي إم دبليو” بتقنيات مغرية وسرعات فائقة

أطلقت شركة “بي إم دبليو” للسيارات طرزاً جديدة تحت شعار “M8″، وهي كوبيه العادية والمكشوفة، وكومبتيشن العادية والمكشوفة، وكونفرتبل. وتستخدم هذه الطرز الجديدة الطاقة لتقديم أداء استثنائي من أقوى محرك تم تطويره على الإطلاق لسيارة BMW M GmbH.

ويقدم المحرك ثُماني الأسطوانات على شكل V عالي الدوران والمزود بتقنية M TwinPower Turbo قوة تصل إلى 441 كيلوواط / 600 حصان في طراز بي إم دبليو M8 كوبيه الجديد وطراز بي أم دبليو M8 المكشوف الجديد، و460 كيلوواط / 625 حصانًا في أطرزة كومبتيشن.

وتتحد وحدة الطاقة ذات الأداء العالي مع ناقل حركة M Steptronic ذي السرعات الثماني مع ميزة Drivelogic، ويتم توجيه قوة المحرك إلى الإطارات على الطريق عبر نظام الدفع الرباعي M xDrive.

وتم تصميم وضبط تكنولوجيا الهيكل القاعدي “الشاسيه المعدني” الخاصة بالطرز مع مراعاة المتطلبات المحددة للاستخدام على الحلبة. وتتمثل إحدى مزايا “الشاسيه” التي تبرز بشكل خاص من خلال نظام مكابح مدمج تم تطويره حديثًا، حيث يوفر إصدار خاص به من طراز M للسائق إعدادين مختلفين لضبط دواسة الفرامل. وتحتفي الطرز الجديدة التي تتصدر فئة BMW M GmbH بإطلاقها العالمي الأول ضمن فعالية في ميونخ يومي 25 و27 يونيو / حزيران الحالي.

تضمن هذه الطرز تفاعلًا دقيقًا بين مجموعة نقل الحركة وتكنولوجيا الشاسيه والديناميكا الهوائية والتي تم تحسينها بشكل كبير خلال فترة الاختبارات المكثفة على الحلبة التي أجرتها مجموعة BMW في حلبة ميراماس جنوب فرنسا، وفي مركز الاختبارات الشتوية في السويد، وعلى حلبة نوردشلايفيه في نوربورغرينغ. لعبت الخبرة المكتسبة من تطوير سيارة السباق بي أم دبليو M8GTE دورًا في عملية تطوير هذه الطرز.

ويسمح الطابع الذي يركز على أداء المحرك وناقل الحركة والشاسيه في سيارة بي أم دبليو كوبيه M8 الجديدة، وبي إم دبليو كونفرتبل M8 الجديدة بالانطلاق من صفر إلى 100 كلم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) خلال 3.3 / 3.4 ثوان.

أما سيارة بي أم دبليو كومبتيشن كوبيه M8 الجديدة، فتنطلق من صفر إلى 100 كلم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) في 3.2 ثوان، فيما تحقق بي أم دبليو كومبتيشن كونفرتبل M8 الجديدة الانطلاقة خلال 3.3 ثوان.

ويضمن نظام التبريد المتطور ضبط الحرارة أثناء عمل المحرك في كل الأوقات، سواء أثناء القيادة اليومية على الطرقات العادية، أو على حلبات السباق.

وقد أحيطت وحدة التبريد المركزية، على سبيل المثال، بدارتي ماء تتميزان بحرارة عالية. كما يتميز النظام بمبرد إضافي لزيوت المحرك ومبرد منفصل لزيت ناقل الحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق