أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

طلاب أتراك يطورون قرية فيزيائية افتراضية تساعد الطلاب في دراستهم

طور طلاب في قسم الكمبيوتر بكلية الهندسة بجامعة الأناضول التركية، لعبة واقع افتراضي تسهل على طلبة المدارس تعلم الفيزياء أسموها “قرية الفيزياء”.

قان تاش، أحد الطلبة المشاركين في تطوير اللعبة، قال لوكالة الأناضول، إن هدفهم هو تخليص الطلبة من الخوف من الفيزياء أو عدم حبها، وتقديم الفرصة لهم للتعلم من خلال اللعب.

ويشرح تاش كيفية عمل اللعبة التي طورها هو وزملائه بأنفسهم بشكل كامل مع الاستعانة بإرشادات أحد المدرسين المساعدين، قائلا إن اللعبة تضم عدة بيئات مختلفة منها بيئة مصر القديمة، وسطح القمر، وحمام السباحة، والمطحنة، ويدخل الطالب تلك البيئات عبر ارتداء نظارات الواقع الافتراضي.

وأوضح أن كل بيئة تستخدم لتعليم الطلبة قواعد فيزيائية معينة، فبيئة مصر القديمة تعلمهم قوانين الرافعات، ويتم الانتقال من مستوى لآخر عبر تفكيك أنظمة الرافعات، فيما تعلمهم بيئة حمام السباحة قوانين الكثافة بالشكل نفسه، وبيئة سطح القمر قوانين الجاذبية، وبيئة المطحنة قوانين البكرة.

ويطمح مطورو المشروع، كما أوضح تاش، إلى تطوير ألعاب واقع افتراضي أخرى لتعليم الطلاب علوما مختلفة، حيث يرغبون في تطوير قرية الكيمياء، وقرية الرياضيات أيضا.

وأعرب تاش عن رغبته وزملائه في تجريب “قرية الفيزياء” في عدد من المدارس التركية بالاتفاق مع وزارة التربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق