أخــبـار مـحـلـيـة

طلاب أتراك ينظموا عرضاً مسرحياً باللغة العربية بإحدى مدارس إسطنبول

نظم طلاب أتراك في إحدى مدارس الأئمة والخطباء بمدينة إسطنبول، أمس الجمعة، عرضا مسرحيا باللغة العربية، استعرضوا خلاله جوانب من القيم الاجتماعية في البلاد.

وأقيم العرض، في مدرسة “غوغتورك” بمنطقة “أيوب”، من جزئين، الأول لطلاب من المرحلة الأساسية، وتمحور حول حياة الأصدقاء والوفاء فيما بينهم، والثاني قدمه طلاب من المرحلة الثانوية، واستعرض الحياة الجبلية وخصائصها.

وتم تنظيم الحفل بمناسبة حصول الطلاب على نتائج دراستهم للفصل الأول من العام الدراسي، وتكريماً لهم بحضور عائلاتهم.

من جهتها، أستاذة اللغة العربية في المدرسة “فاطمة أوشلو”، قالت للأناضول، إن “نتائج الطلبة في هذا الفصل كانت متميزة جدا، وخاصة في ما يخص تعلم اللغة العربية”.

وتابعت أن “الأهم من ذلك هو تشجيع الأهالي لأبنائهم على تعلم اللغة العربية، وهذا الأمر لمسناه بأنفسنا من خلال الدعم الذي تلقيناه كهيئة تعليمية من الأهالي”.

ولفتت أوشلو إلى أن “المدرسة تقوم بتدريس اللغة العربية بواسطة طرق جديدة غير تقليدية، بهدف تشجيع الطلبة على التحدث باللغة العربية، وتقوية تلك المهارة لديهم”.

وتخلل الحفل، فقرات إنشادية باللغتين العربية والتركية، إلى جانب قراءة آيات من القرآن الكريم وإلقاء قصائد شعرية.

وخلال السنوات القليلة الماضية، شهدت تركيا تقدما كبيراً في معايير تعليم اللغة العربية، وارتفع عدد الجامعات والمدارس والمراكز العلمية التي تعلم اللغة العربية، مع إقبال كبير من الطلبة الأتراك على تعلمها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق