أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالمشاهد

عبر “طاولة اللاجئين”.. بلدية تركية تساعد السوريين

أنشأت بلدية “كوجوك جكمجة” بمدينة إسطنبول قسما خاصًا لتقديم الخدمات والرعاية الاجتماعية مجاناً إلى الآلاف من اللاجئين السوريين في منطقتها.

القسم أطلقت عليه البلدية اسم “طاولة اللاجئين”، ويقدم إلى اللاجئين السوريين مساعدات عدة تشمل الطعام والملبس والتعليم والحلاقة وخدمات الاستشارات والترجمة والإرشاد النفسي والتربوي، إلى جانب تأمين مستلزمات المنزل.

وعن هذه الخطوة، قال مدير المساعدات الاجتماعية في البلدية و”يسل قايا”: “الكثير من الناس يرغبون في الوصول للمحتاجين من المظلومين والمعوقين وكبار السن، من أجل تقديم المساعدة لهم”.

وأضاف، أنهم استجابة لهذه الرغبة بدأت البلدية في تسجيل أسماء اللاجئين الذين يحتاجون إلى المساعدة؛ بحيث تسهل على الراغبين في مساعدتهم إمكانية الوصول إليهم.

وأوضح أن البلدية، عبر هذه الآلية، بدأت في تقديم كثير من المساعدات والخدمات بشكل مجاني إلى نحو 41 ألف لاجئ سجلوا اسمائهم.

ولفت “قايا” إلى أنَّ الأسر السورية بعد أن تقوم بعملية التسجيل في “طاولة اللاجئين” يقوم فريق من البلدية بتقييم الاحتياجات الأسرة السورية عبر إجراء زيارة إلى منزلها.

من جانبه، شكر طبيب الأسنان السوري عبد القادر علي (46 عاما)، القائمين على البلدية للجهود التي يبذلونها في مساعدة الأسر اللاجئة من السوريين.

وأوضح علي أنه وصل إلى إسطنبول، قبل نحو أسبوعين، برفقة زوجته وأطفال الأربعة قادما من مدينة القامشلي السورية.

وأضاف: “بعد تسجيلي في طاولة اللاجئين قدموا لي كل ما يلزمني في المنزل”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق