أخــبـار مـحـلـيـةريـاضـيـة

عثمانلي سبور التركي يتأهل لدور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم

انتزعت أمس الخميس، فرق جينت البلجيكي، وفيورنتينا الإيطالي، وباوك اليوناني، وعثمانلي سبور التركي، وفياريال الإسباني، بطاقة التأهل إلى دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

ففي المجموعة الثامنة، تغلب شاختار الأوكراني على مضيفه سبورتنج براغا البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

سجل رباعية شاختار، سيرجي كريفتسوف (هدفين) في الدقيقتين 22 و62، وتايسون بارسيلوس (هدفين) في الدقيقتين 39 و66، بينما جاء هدفا سبورتنج براغا عن طريق الصربي نيكولا ستوجيليجكوفيتش، ولاعب الجبل الأسود نيكولا فوكيفيتش في الدقيقتين 43 و89.

وضمن المجموعة ذاتها، تغلب جينت على مضيفه قونيا سبور التركي بهدف نظيف، سجله المالي خليفة كوليبالي في الدقيقة 90.

وبذلك، تصدر شاختار ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة بفارق عشر نقاط عن جينت، بينما احتل سبورتنج براغا المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وأخيرًا قونيا سبور برصيد نقطة واحدة.

وحسم شاختار بطاقة التأهل إلى دور الـ 32 للبطولة القارية، منذ الجولة الماضية.

وفي المجموعة العاشرة، فاز باوك اليوناني على ضيفه سلوفان ليبيرتش التشيكي بهدفين دون رد، وفيورنتينا الإيطالي على كارباكا اغدام بطل إذربيجان بهدفين لهدف.

وتصدر فيورنتينا ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن باوك، فيما احتل كارباكا المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وأخيرًا سلوفان برصيد 4 نقاط.

وبذلك، حسم فريقا فيورنتينا وباوك بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى دور الـ 32 للبطولة القارية.

وفي المجموعة الثانية عشر، تغلب عثمانلي سبور التركي على ضيفه زيوريخ السويسري بهدفين دون رد، سلجهما دزون ديلارجي وإردال كيليتش أصلان في الدقيقتين 73 و89.

وضمن المجموعة ذاتها، تغلب فياريال على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدفين مقابل هدف.

وتصدر عثمانلي سبور ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن فياريال، بينما احتل زيوريخ المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن ستيوا بوخارست.

وبذلك تأهل عثمانلي سبور وفياريال إلى دور الـ 32 من البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق