أخــبـار مـحـلـيـة

عطر بريطاني يفوح بشذى وردة “قرة غول” التركية

غزت شركة “بينهاليجون” البريطانية للعطور، عدداً من الأسواق العالمية، بمنتجاتها التي تعتمد على مستخلصات وردة “قرة غول” الخاصة بمنطقة هلفيتي في ولاية شانلي أورفة التركية.

وتتميز وردة قرة غول بشكلها الفريد من نوعه، وعطرها الساحر المستمد من التربة التي تنبت منها، ولونها الذي يجذب أنظار السياح المحليين والأجانب.

وقبل فترة قصيرة أرسلت الشركة البريطانية وفداً من العلماء يضمّ بروفسوراً وصيادلة، إلى منطقة هلفيتي بولاية شانلي أوفة، وقاموا بجمع مستخلصات وردة قرة غول من أهالي المنطقة، لاستخدامها في إنتاج العطور، وتصدير المنتجات إلى العديد من الأسواق العالمية.

وعرضت الشركة البريطانية منتجاتها في العديد من المتاجر الضخمة حول العالم، ونشرت في موقعها على الانترنت، معلومات وافية عن محتوى المنتج ومنطقة هلفيتي التركية.

وذكرت الشركة في المقطع التعريفي لمنتجها، أنّ صناعة العطر اعتمد بالدرجة الأولى على وردة قرة غول التي تنبت في منطقة صغيرة تقع على ضفاف نهر الفرات جنوبي تركيا.

وأضافت الشركة أنّ وردة قرة غول تعدّ من النباتات النادرة في العالم، ولا تنبت سوى في تلك المنطقة الجميلة التي تطلّ على نهر الفرات، لأنّ الظروف البيئية الصالحة لنمو هذه الوردة لا تتوفر إلّا في تلك المنطقة.

ومن المنتظر أنّ تستقبل منطقة هلفيتي أعداداً كبيرة من الزوار المحليين والأجانب، لا سيما بعد إدراج اسمها ضمن قائمة المدن الهادئة من قِبل لجنة سيتاسلو الدولية لتصنيف المدن الهادئة، وكتابه اسمها على زجاجة المنتج.

وفي تصريح لمراسل الأناضول قال نهاد أوزدال منسق أعمال لجنة سيتاسلو الدولية في منطقة هلفيتي، إنّ العطر الذي طرحته شركة “بينهاليجون” البريطانية قبل فترة قصيرة، شهد إقبالاً كبيراً، ونال إعجاب الكثيرين سواء في القارة الاوروبية أو في باقي بقاع الأرض.

وأشار أوزدال أنّ العديد من شركات النقل الجوي بدأت بتوزيع عطر هلفيتي لركابها أثناء السفر، لا سيما أنّ زجاجة المنتج تمّ تصميمها بشكل أنيق يلفت انتباه الناظرين.

وعن وردة قرة غول قال أوزدال: “هذه الوردة تجدون لها حكايات وقصص في العديد من المسلسلات والقصص الأدبية ولندرتها وسحر العطر الذي ينبعث منها، فهي تمثل ثقافة بحد ذاتها”.

وأردف أوزدال قائلاً: “المنتَج حظي باهتمام شريحة واسعة في العالم، فالشركة البريطانية منحت اسم منطقتنا لعطرها، وساهمت في نشر اسم هلفيتي حول العالم، ومن اليوم فصاعداً فإنّ وردة قرة غول وهلفيتي باتا توأمين لا يمكن فصلهما عن بعض”.

ولفت أوزدال إلى أنّ عطر هلفيتي لقي اهتماماً كبيراً من قِبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، ويتم البحث عن اسم المنتج في حسابات أشخاص برازيليين وتشيليين وأكوادوريين وأندونيسيين.

كما ذكر أوزدال أنّ عطر هلفيتي استطاع أن يحتل مكانة مرموقة بين العطورات الأغلى في العالم، حيث يباع 100 ميللي ليتر منها بـ 164 يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق