أخــبـار مـحـلـيـة

عفو رئاسي وشيك عن المساجين.. وأردوغان يشدد على استثناء 4 جرائم

عقد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اجتماعاً مع وزير العدل “عبد الحميد غول” لمباحثة قرار العفو عن المساجين المتوقع صدوره خلال فترة وجيزة.

 

وقالت صحيفة “هبرلار”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن قرار العفو الرئاسي عاد مجدداً إلى جدول أعمال الحكومة التركية، بالتزامن مع انتشار فيروس “كورونا” في البلاد، وتسجيل مئات الإصابات الجديدة يومياً.

وأضافت أن أردوغان وجه مؤخراً تعليمات بتسريع عملية صدور القرار، فيما تقدمت الأحزاب التركية بمسودات رؤيتها له، والتي تضمنت لوائح بالعقوبات التي ارتأت بأن يشملها العفو.

 

وتابعت الصحيفة أن الرئيس التركي عقد اجتماعاً مع وزير العدل “عبد الحميد غول”، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، بهدف التباحث في تفاصيل قرار العفو المنتظر.

بدوره قال الصحفي المقرب من حزب العدالة والتنمية “عبد القادر سلفي”، إن أردوغان وجه خلال الاجتماع تعليمات مشددة إلى وزير العدل التركي، نصت على استثناء 4 جرائم.

وأردف أن الجرائم المستثناة هي المتعلقة بالإرهاب، والاعتداء الجنسي، وجرائم القتل العمد، وتجارة المخدرات.

وختم الصحفي التركي بالإشارة إلى أن أردوغان شدد على استحالة قبوله بالعفو عن المحكومين المتورطين بالجرائم المذكورة.

وفيما يتعلق بأعداد المحكومين الذين سيشملهم العفو، أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن القرار سيشمل نحو 100 ألف سجين، بحسب ما أجمعت مسودات الأحزاب التركية.

يجدر بالذكر أن وزير العدل التركي نفى تسجيل أية إصابة بفيروس “كورونا” داخل السجون حتى الآن، مشيراً إلى أنهم حرصوا على اتخاذ التدابير الوقائية بشكل مبكر.

وليلة الأربعاء، أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 59، إثر تسجيل 15 وفاة جديدة.

وأضاف أن الفحوصات كشفت عن إصابة 561 شخصاً جديداً بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 2.433.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق