أخــبـار مـحـلـيـةعقارية

علامة فارقة جديدة ستزين سماء اسطنبول بدءاً من هذا الصيف

كثيرة هي الأشياء التي نفكر فيها عندما تُذكر إسطنبول أمامنا، قد نفكر في جسر البوسفور وفي برج البنات أو في برج غلاطية أو مسجد آياصوفيا… هذا إن أردنا فقط ذكر الأشياء التي فوق البحر. ثم هناك مسجد تشامليجا الجديد الذي بدأنا نرى مآذنه ترتفع فوق التلة التي تحمل الاسم نفسه، على الطرف الآسيوي.

حسناً، هناك بناء آخر سيصبح من العلامات المميزة لهذه المدينة الساحرة. نعم، ستحصل مدينة إسطنبول في الصيف القادم على علامة مدينية فارقة جديدة، ألا هي برج تشامليجا للبث التلفزيوني.

إذ يستمر العمل في البرج ذي الـ365 متراً، على الطرف الآسيوي من المدينة، فوق هضبة تشامليجا الساحرة التي يمكن رؤيتها من كل إسطنبول.

وقد بدأت أعمال بناء البرج، في شهر آذار/مارس الماضي، لاستبدال البرج الحالي. علماً أن ارتفاع البرج الجديد سيفوق ارتفاع برج أيفل في العاصمة الفرنسية.

ولن يكون البرج مخصصاً للبث التلفزيوني والاتصالات فقط، بل تم تصميم الطابق ماقبل الأخير ليكون مطعماً وشرفةً ذات إطلالة ساحرة. أما الطوابق السفلية، فستحتوي على مكتبات وصالات عرض أعمال فنية.

ومن المخطط أن تنتهي أعمال البرج في شهر حزيران/يونيو من العام الجاري، علماً أن تكلفة بنائه قد بلغت 170 مليون ليرة تركية تقريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق