اقـتصــاديـة

عمدة واشنطن تعلن 5 ديسمبر “يوما عالميا للقهوة التركية”

أعلنت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، موريل بوزر، 5 ديسمبر/ كانون الأول “اليوم العالمي للقهوة التركية” بمبادرة من مؤسسة “توركيش كوفي ليدي” (Turkish Coffee Lady).

 

 

وبعثت بوزر رسالة تهنئة الجمعة، إلى مؤسسة “توركيش كوفي ليدي” التي تنظم السبت فعالية افتراضية تحت اسم “اليوم العالمي للقهوة التركية” بمشاركة تركية وأمريكية.

وأشارت بوزر في الرسالة إلى أن القهوة التركية لديها ثقافة تمتد إلى 500 عام، وذكرت أن أنشطة المؤسسة المعنية تهدف إلى تعزيز الصداقة بين المجتمعات من خلال الدبلوماسية الثقافية.

 

 

وقالت: “بالنيابة عن 706 آلاف شخص يقطنون في واشنطن، أشكر مؤسسة توركيش كوفي ليدي على مشاركة هذا التقليد الغني، وبناء الجسور بين الثقافات”، معلنة 5 ديسمبر “اليوم العالمي للقهوة التركية”.

بدورها قالت “غيزم شالجي غيل وايت” التي أسست “توركيش كوفي ليدي” عبر بيان، إنه رغم شهرة القهوة التركية؛ إلا أنها لم تلق بعد الشهرة المستحقة في الولايات المتحدة التي تستهلك يوميا 400 مليون كوب قهوة.

وأكدت غيل وايت الحاجة إلى التعريف على نطاق أوسع عن ثقافة القهوة التركية التي يمتد تاريخها إلى 500 عام، وقيمتها التاريخية، ودورها الرئيسي في انتشار ثقافة القهوة إلى العالم بأسره.

والسبت تنظم مؤسسة “توركيش كوفي ليدي” فعالية في الوسط الافتراضي، لتعريف الأمريكيين بثقافة القهوة التركية، وخلق وعي بالقيمة التي تضيفها القهوة التركية لتاريخ العالم.

وعبر منصة اليوتيوب سيتم تقديم عرض عن تاريخ القهوة التركية وأهميتها في الثقافة التركية والعالمية، مع تقديم حفل موسيقي صغير في نهاية الفعالية.

ويمكن متابعة الفعالية على الموقع https://m.youtube.com/habitatdernegi بين الساعة (16.00-18.00 ت.غ).

عمدة واشنطن تعلن 5 ديسمبر "يوما عالميا للقهوة التركية"

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق