أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

عملاق البرمجيات “أوراكل” يفتتح مراكز بيانات في تركيا

تعتزم “أوراكل”، إحدى أكبر شركات البرمجيات في العالم، افتتاح 9 مراكز بيانات في كل من تركيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الفترة الماضية، قررت عدة شركات تجزئة عملاقة، على رأسها الشركات العاملة في منتجات العناية الشخصية، ترك تركيا. وفي حين أن شركات “توب شوب” البريطانية، و”دوغلاس” الألمانية و”سي آند إي” الهولندية كانت في مقدمة الشركات المغادرة، فإن شركات التكنولوجيا والتمويل من جهة أخرى تبدأ استثمارات جديدة في تركيا.

وعلى رأس شركات التكنولوجيا والتمويل المستثمرة في تركيا حديثًا، شركات كورية ويابانية وصينية، بالإضافة إلى شركة أوراكل، إحدى أهم شركات البرمجيات في العالم.

أوراكل، المصنّفة كثاني شركة برمجيات في العالم بعد مايكروسوفت، أطلقت مشاريع صغيرة لبناء 9 مراكز بيانات في تركيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، حسب صحيفة دنيا ديلي.

ويتوقع أن تُعلن استثمارات الشركة لعام 2017 من قبل مديرها التنفيذي مارك هيرد في نيويورك. وقد صرح هيرد الذي كان يرأس الشركة سابقًا بأن الاستثمارات في حقل تكنولوجيا الغيوم (cloud) العالمية سيتم إطلاقها هذا العام.

ووفقًا لهيرد، فإن الشركة ستركز على 3 مواقع جديدة في عام 2017. وفي حين أن المراكز الثلاثة التي ستفتتح في الولايات المتحدة ستكون في منطقة ريستون بولاية فيرجينيا، ستكون المراكز الثلاثة الأخرى في العاصمة البريطانية لندن.

الـمـراكـز مـتقـاربـة لكنـها مـستقلـة عـن بـعضهـا

ولم تحدد المراكز الثلاثة في تركيا حتى الآن. ومع ذلك، أفادت تقارير بأن المراكز ستبعد بضع كيلومترات عن بعضها، لكنها ستعمل بشكل مستقل. وبإضافة هذه المراكز الجديدة، سيصل عدد شبكات أوراكل حول العالم إلى 26.

وفي عام 2018، من المقرر أن يكون توسع الشركة العالمي تجاه آسيا والمحيط الهادي، وأمريكا الشمالية، والشرق الأوسط. ووفقًا لنائب رئيس الشركة لشؤون تطوير المنتجات ديباك باتيل، فإن هذه الاستثمارات تعني تحقيق التزامات لقيادة استثمارات رأس المال والهندسة في سوق منصات الغيوم العالمية.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، اتخذت شركتا أوراكل وتوركسيل قرار تعاون استراتيجي، أدى إلى بناء مراكز البيانات الجديدة.

عـمـلاق بـرمـجيـات بـأكثـر مـن 136 ألـف مـوظـف

حقيقة أن تقوم أوراكل إحدى أكبر شركات البرمجيات في العالم، التي تقدر دورة رأس المال الخاصة بها بـ37 مليار دولار، وتوظف أكثر من 136 ألف شخص، بتأسيس ثلاث مراكز بيانات لتكنولوجيا الغيوم في تركيا هو أمر مهم جدًا لكل من البيئة الاقتصادية للبلاد ولكونها في نفس خانة الاستثمار الجغرافي مع الولايات المتحدة وبريطانيا. وتجدر الإشارة إلى أن أسهم شركة أوراكل التي أُسّست في عام 1977 تُتداول في سوق الأسهم الأمريكية. ويُعد مؤسس الشركة لاري إليسون سابع أغنى شخص في العالم، بثروة تقدر بـ48.4 مليار دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق