أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

عون: نرغب في تطوير العلاقات مع تركيا في كافة المجالات

أكد رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، اليوم الجمعة، على رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع تركيا في المجالات كافة.أكد رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، اليوم الجمعة، على رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع تركيا في المجالات كافة.

وحمّل الرئيس عون، وزير خارجية تركيا مولود شاويش أوغلو خلال لقاء جمعهما في قصر بعبدا الرئاسي شرقي بيروت تحياته إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتمنياته له بالتوفيق في مسؤولياته، بحسب بيان رئاسة الجمهورية اللبنانية. وركز عون، بحسب المصدر نفسه، على “رغبة لبنان في تطوير العلاقات مع تركيا في المجالات كافة”. كما أكد على “أهمية العمل المشترك من أجل مكافحة الإرهاب وإيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا والمساعدة على معالجة مأساة النازحين السوريين”. وذكر بيان الرئاسة اللبنانية، أن جاويش أوغلو، نقل لعون “رسالة تهنئة” من الرئيس أردوغان على انتخابه رئيساً للبنان.

وتضمن البيان أيضًا، تأكيده على أهمية العمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية والاستقرار في لبنان.

ووفقا للمعلومات الواردة من مصدر دبلوماسي في الخارجية التركية، فإن الوزير التركي الذي وصل لبنان مساء أمس في زيارة عمل، أكد خلال لقائه مع ميشال عون، دعم بلاده للبنان والشعب اللبناني.

إلى ذلك، استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، تمام سلام، وزير الخارجية التركي، والوفد المرافق، في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة بيروت.

ووفقًا لمعلومات من مصادر في الخارجية التركية، فإن الجانبين عقدا محادثات استمرت نصف ساعة، شملت العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وأضاف المصدر أن جاويش أوغلو وسلام توجها عقب المحادثات إلى أحد المساجد القريبة من مقر رئاسة الوزراء، لأداء صلاة الجمعة.

ونجحت لبنان في تجاوز أزمة الفراغ الرئاسي، التي استمرت لأكثر من عامين ونصف العام، وانتهت بانتخاب ميشال عون رئيسا للبلاد نهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي، ثم تكليف عون لزعيم تيار المستقبل سعد الحريري، في الثالث من نوفمبر/ تشرين ثان 2016، تشكيل الحكومة بعد مشاورات مع النواب. التي لم يعلن عنها حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق