أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالمعقارية

غرامة على أصحاب العقارات المؤجرة لأجنبي مقيم بطريقة غير شرعية

قالت وسائل إعلام تركية أن الحكومة التركية تعتزم مناقشة مقترح تفرض بموجبه غرامات مالية على كل مواطن تركي يؤجر منزله لأجانب دخلوا تركيا بطريقة غير شرعية.

ومن المتوقع أن تتم مناقشة المقترح الذي يتضمن تعديل للمادة 102 من قانون الغرامات الإدارية خلال الأيام القادمة بحسب موقع HABERSE.

وفيما لو أقر المقترح، سيتعرض كل صاحب عقار يؤجر عقاره لأجنبي دخل تركيا بطريقة غير شرعية إلى غرامة 1000 ليرة عن كل شخص يقطن في المنزل المؤجر.

juri shampoo

وحسب المقترح، فإن الغرامات التي تفرض على أصحاب المنازل المؤجرة ينبغي عليهم دفعها خلال مدة 30 يوماً من تاريخ تنظيم المخالفة بحقهم.

وتوجد أعداد كبيرة من الأجانب الذين دخلوا إلى تركيا بطريقة غير شرعية أو مقيمين فيها ولم يجددوا إقامتهم، وسيكون هؤلاء من أوائل المتضررين من مقترح القرار إن تم تنفيذه.

أما بالنسبة للسوريين، فمن المتوقع أن يتم استثنائهم بحسب تصريحات غير مباشرة لمستشار الرئيس التركي ياسين أقطاي بأن تركيا لن تتخذ إجراءات ضد السوريين والمصرييين واليمنيين.

وتقول وسائل إعلام تركية، إن المقترح الذي ستتم مناقشته خلال الأيام القادمة، يأتي ضمن سلسلة الإجراءات التي تتبعها السلطات التركية من أجل مكافحة الهجرة الغير شرعية إلى أراضيها.

 

الحل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق