عـالـمـيـة

فاجعة تهز المغرب.مقتل 24 شخصاً

لقي 24 شخصاً على الأقل حتفهم، الإثنين 8 فبراير/شباط 2021، في معمل “سري” للنسيج، تسربت إليه مياه الأمطار في مدينة طنجة بشمال المغرب، في حادث أثار صدمة وتساؤلات حول وجود هذا المعمل وسط حي سكني دون علم السلطات.

 

 

ضحايا معمل نسيج في طنجة

وكالة الأنباء المغربية قالت إن فرق الإنقاذ انتشلت جثث 24 شخصاً وأنقذت 10 آخرين، مشيرة إلى استمرار البحث للوصول إلى بقية الأشخاص المحاصرين وإنقاذهم.

 

 

كذلك أشارت الوكالة إلى أن المعمل غير القانوني للنسيج يقع في مرآب تحت الأرض بفيلا سكنية، مضيفةً أن المياه تسربت إليه وتسببت في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخله.

من جهته نقل صحفي في موقع الحادث، عن مصدر في السلطات المحلية، أن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 25 شخصاً، بينهم 17 امرأة و8 رجال تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عاماً.

أثارت الحادثة صدمة وترقباً لدى أقارب عمال كانوا داخل القبو وقت الحادث، وشهود عيان تجمعوا في محيط الفيلا حيث وقعت الفاجعة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

واستطاع بعض الناجين تفادي الغرق بمساعدة أفراد من سكان الحي، بحسب شهادة أحدهم. ونقل الناجون إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، فيما تحدثت وسائل إعلام محلية عن احتمال حصول احتكاك كهربائي أودى بالضحايا، من دون أن تؤكد السلطات هذه الأنباء حتى الآن.

 

 

 

 

عربي بوست

تعليق واحد

  1. عظم الله اجر اخوتنا في المغترب الحبيب ومصابهم مصابنا
    اللهم لطفك بالمسلمين الاحياء والميتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق