الجاليات في تركيا

فتح باب العودة للفلسطينيين العالقين في تركيا

 

دعت الهيئة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية المواطنين الفلسطينيين العالقين في الخارج والراغبين في العودة لقطاع غزة خلال أيام فتح معبر رفح الأسبوع المقبل تسجيل بياناتهم.

وقالت الهيئة إن المواطنين الراغبين في العودة تسجيل بياناتهم على الرابط  التالي https://moi.gov.ps/Stranded/index/  من أجل إتمام ترتيبات وصولهم.

ونوهت إلى أن جميع القادمين سيخضعون للحجر الصحي 21 يوماً أو حسب ما تقرره وزاره الصحة الفلسطينية مكاناً و زماناً.

وقالت : ” سيتم التحفظ على الحقائب و أي مقتنيات أخرى لمدة 72 ساعة من لحظة الوصول داخل مستودعات معبر رفح البري تنفيذاً لإجراءات السلامة الوقائية.

ودعت العالقين لتجهيز حقيبة تحتوي على الملابس المراد استخدامها خلال فترة الحجر الصحي وكل ما يتعلق بالمواطن من أدوية وأجهزة الكترونية يستخدمها .

وشددت على ضرورة كتابة الإسم بالكامل مع إضافة رقم الجوال بشكل واضح على الحقائب و المقتنيات، وعدم اصطحاب أي مقتنيات من الممكن أن تتعرض للتلف خلال فترة التعقيم 72 ساعه.

ودعت أيضاً لتسجيل بيانات الوكيل الذي سيقوم باستلام مقتنيات المواطن بعد اجراءات التعقيم.

وكانت وزارة الداخلية بغزة، أعلنت عن فتح معبر رفح بالاتجاهين، اعتباراً من يوم الأحد القادم ولمدة ثلاثة أيام.

وأفاد إياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية (تديرها حركة حماس)، في تصريح مقتضب أنه “سيتم فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام بالاتجاهين اعتبارا من الأحد القادم وحتى الثلاثاء”.

وهذه هي المرة الثانية، التي يُفتح فيها معبر رفح البري، أمام حركة المسافرين بالاتجاهين، منذ بدء أزمة كورونا في مارس/ آذار الماضي، حيث سبق وأن تم فتحه في اتجاه واحد فقط لعودة العالقين في الخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق