أخــبـار مـحـلـيـة

فحص المسافرين بين ولايات تركيا

قرّرت السلطات التركية، إخضاع كافة المواطنين المسافرين بين المدن التركية لفحوصات طبية عند مداخل ومخارج المدن، في إطار التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وحسب المعلومات التي جمعها مراسل الأناضول، “مع وقف رحلات الحافلات بين المدن، اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت (التوقيت المحلي)، سيتم تشكيل نقاط طبية عند مداخل ومخارج المدن”.

وأضاف: “النقاط الطبية ستقوم بإجراء فحوصات للمسافرين عبر الحافلات بموجب إذن خاص من ولاة المدن، والمسافرين بسياراتهم الخاصة”.

 

وأشار إلى أن الكوادر الطبية في النقاط ستقيس درجات حرارة المسافرين، وتُخضع من حرارته مرتفعة للحجر الصحي، كما ستسأل المسافرين عن أسباب سفرهم، والمسار الذي سيتبعونه خلال رحلتهم.

وأصدرت وزارة الداخلية، فجر السبت، تعميما ينص على أن رحلات حافلات الركاب بين الولايات ستكون بموجب تصاريح من الولاة اعتبارًا من 5 مساء السبت، بالتوقيت المحلي (14.00 تغ).

وأوضحت الوزارة أن هذه التغييرات الجديدة جاءت في ضوء ما يصدر من توصيات عن وزارة الصحة، واللجنة العلمية التابعة لها، والمعنية بتطورات تفشي الفيروس.

وأشارت إلى أن “الأساس في كافة هذه التدابير أن يبقى المواطنون في مدنهم، لكن إذا اضطرت الظروف أحدًا للتوجه لمدينة أخرى سواء للعلاج، أو لحضور جنازة قريب له من الدرجة الأولى، وكذلك من علق في مدينة ما كان قد جاءها خلال آخر 15 يومًا ولا يوجد له مكان إقامة بها، فعندئذ يمكن القيام برحلات بين المدن بموجب قرار من الولاية”.

وتابعت الوزارة موضحة أن “المواطنين المضطرين للسفر بين الولايات، عليهم التقدم بطلبات للجنة المعنية بمنح تصاريح رحلات الحافلات، والتي سيتم إنشاؤها بالولايات وإدارات الحكم المحلي، حتى يتسنى لهم الحصول على وثيقة سفر”.

وحتى عصر السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 620 ألفا، تُوفي منهم أكثر من 28 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد عن 137 ألفا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق