عـالـمـيـة

“فداء للقدس وللشيخ جراح”.. إشادة كبيرة بتعليق مالك برج “الجوهرة” الذي دمره العدوان الإسرائيلي بغزة

لقي تعليق مالك برج الجوهرة في قطاع غزة، أحمد الزعيم، بعد تدمير قوات الإحتلال الإسرائيلي للمبنى، استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أشادوا بموقفه.

 

 

إذ نشر الزعيم صبيحة عيد الفطر الخميس 13 مايو/أيار 2021، صورة له من أمام برجه المدمر بابتسامة برفقة عائلته وقال إن “برج الجوهرة فداء للقدس، وللشيخ جراح”.

بحسب ما نقلت قناة “الأقصى” عن الزعيم، فقد قال: “الحمد لله رب العالمين قدر الله وما شاء فعل، قصف برج الجوهرة ودمر بيتي وكل ممتلكاتي”.

 

 

قبل ذلك وخلال يوم تدمير برج الجوهرة يوم الثلاثاء 11 مايو/أيار غرد الزعيم عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلاً: “برج الجوهرة فـداءً للقـدس، وللشيخ جـراح، ولإخواننا في الداخل الفلسطيني”.

البرج المدمر
البرج المدمر

فيما تسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في خسائر قدرت بحوالي 73 مليون دولار أمريكي، وفق ما صرح به رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، الجمعة 14 مايو/أيار، بعد 5 أيام من العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

المسؤول الفلسطيني أوضح أن الطائرات الإسرائيلية قصفت ودمرت 60 مبنى حكومياً وأن 500 وحدة سكنية دمرت بالكامل.

كما قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن خسائر القطاع الاقتصادي قدرت بحوالي 15 مليون دولار والمواصلات 2 مليون دولار، بينما بلغت قيمة الخسائر في المزارع حوالي 5 ملايين دولار.

من جهتها، كشفت بلدية جباليا عن انقطاع خدمات المياه والصرف الصحي عن 10 آلاف منزل شمالي قطاع غزة جرّاء العدوان الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق