أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

فعاليات مهرجان السياحة والفنون الدولي تبدأ في ألانيا التركية

بدأت السبت، فعاليات مهرجان ألانيا الدولي للسياحة والفنون السابع عشر، الذي يُنظم بمدينة ألانيا المطلة على البحر المتوسط جنوبي تركيا، بموكب شارك فيها مسؤولون محليون، وموكب تمثيلي لترحال قبائل “اليوروك” التركية. بدأت اليوم السبت، فعاليات مهرجان ألانيا الدولي للسياحة والفنون السابع عشر، الذي يُنظم بمدينة ألانيا المطلة على البحر المتوسط جنوبي تركيا، بموكب شارك فيها مسؤولون محليون، وموكب تمثيلي لترحال قبائل “اليوروك” التركية.
وبدأت المسيرة من أمام النصب التذكاري لمؤسس الجمهورية التركية، وسط ألانيا، التابعة لولاية أنطاليا، بمشاركة نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري جتين عثمان بوداق، والبرلماني عن حزب الحركة القومية التركية محمد كونال، ومستشار رئيس حزب الحركة القومية التركية أحمد سليم يورداقول، ورئيس بلدية ألانيا مصطفى خربوطلي، وأعضاء من البروتوكول وحشد من المواطنين.
كما رافق الموكب، حتى شارع الميناء، كل من الجوقة العسكرية للموسيقا العثمانية (مهتران)، ومجموعات مدرسية للعروض الفولكلورية.
ويشارك في فعاليات المهرجان، الذي يستمر لثلاثة أيام، مجموعة من أشهر المطربين والفنانين الأتراك، أبرزهم “جاندان أرجتين”، و”زارا” و”مصطفى جيجلي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق