حوادث و جرائم

فقدوا أرواحهم بعد أن خسروا وظائفهم.. قطار يقتل 14 شخص ناموا على سكته

قالت الشرطة الهندية الجمعة 8 مايو/أيار 2020، إن 14 عاملاً وافداً لقوا مصرعهم تحت عجلات قطار شحن بعدما أنهكهم السير وهم في طريق العودة لقريتهم، بعدما فقدوا عملهم بسبب إجراءات العزل العام  وناموا على مسار القطار.

وزارة السكك الحديدية بالهند قالت إن سائق قطار الشحن حاول إيقافه عندما شاهد العمال على القضبان بولاية مهاراشترا في غرب البلاد.

كما ذكرت أنها أمرت بفتح تحقيق بالأمر.

أما ت. راكيش المتحدث باسم السكك الحديدية فقال إن 14 عاملاً لقوا مصرعهم وأصيب خمسة.

 

 

تفاصيل الحادثة الأليمة: وذكرت الشرطة الهندية أن العمال كانوا يعملون في شركة للصلب وكانوا عائدين لقريتهم بولاية ماديا براديش المجاورة.

إذ قالت ضابطة “ظلوا يسيرون طوال الليل وشعروا بالإنهاك فغلبهم النعاس على مسار القطار”.

فيما قال مسؤول إنهم لم يكونوا يتوقعون على الأرجح قدوم أي قطار بسبب توقف وسائل النقل العام نتيجة العزل.

أما رئيس الوزراء ناريندرا مودي فكتب على تويتر أنه حزين لفقد أرواح في الحادث وأنه يجري توفير كل المساعدات الممكنة.

فيما قال راهول غاندي زعيم حزب المؤتمر المعارض “صدمنا لنبأ موت عمال وافدين تحت عجلات قطار. يجب أن نشعر بالخزي للطريقة التي نعامل بها بُناة الأمة”.

حظر عام في البلاد: تأتي هذه الحادثة في ظل العزل العام الذي تشهده البلاد إذ تقرر تعليق جميع وسائل النقل العام، ولذلك كثيراً ما يضطر العمال الوافدون للمدن إلى قطع مسافات طويلة سيراً على الأقدام للعودة للديار.

ويعود عشرات الآلاف من العاملين بالمدن الكبرى في الهند إلى ديارهم سيراً على الأقدام، بعدما فقدوا عملهم بسبب إجراءات العزل العام المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا منذ أواخر مارس/آذار، كما مددت الحكومة العزل العام حتى 17 مايو/أيار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق