أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

فلسطيني يتبرع بنصف مليون ليرة تركية لضحايا الزلزال: المسلمون قلب واحد

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التركية، اليوم الإثنين، بالحديث والإشادة بالشاب الفلسطيني “أحمد السّر”، الذي كانت له مشاركة مساء أمس في برنامج “قلب واحد” على قناة TV8، وتبرعه بمبلغ نصف مليون ليرة تركية لضحايا زلزال إيلازيغ شرقي تركيا.

 

وشارك السر مساء أمس في البرنامج الاجتماعي “قلب واحد”، حيث شكر مقدمه على تنظيم مثل هذه البرامج الهادفة، وقدم تعازيه للشعب التركي على إثر الزلزال الذي ضرب شرقي تركيا.

وأعلن السر تبرعه بملبغ 500 ألف ليرة تركية، لضحايا الزلزال، قائلا “أنا مواطن تركي من أصل فلسطيني، وأنا أنظر للأوضاع في تركيا بشكل حساس، أود التبرع بمبلغ 500 ألف ليرة وأسأل الله أن يتقبل”.

 

ونال موقف أحمد إعجاب جمهور البرنامج الحاضرين في الأستوديو وكذلك المتابعين، حيث أبدوا تأثرهم برسالته التي قال فيها أيضا “بلدنا كبير وملتنا كبيرة، وأوجه رسالتي للمواطنين في المناطق المتأثرة بالزلزال بأنكم لن تبقوا جياع ولن تبقوا في العراء”.

وفور انتهاء البرنامج تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، على نطاق واسع فيديو اتصال أحمد السّر، مشيدين بالشاب وموقفه النبيل.

وقال بعض المعلقين إن “أحمد أثبت أن الشعب المسلم واحد وجراحه واحدة”، كما أبدى بعض المعلقين الفلسطينيين إعجابهم بموقفه، قائلين إن “تركيا بلد مسلم يستحق الوقوف معه في محنته”.

كما علّق البعض “الشعب الفلسطيني لا ينسى مواقف تركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان المشرفة تجاه القضية الفلسطينية”.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” قد أعلنت مساء الجمعة الماضي، أن زلزالا بقوة 6.8 درجات ضرب ولاية إيلازيغ في منطقة شرقي تركيا، وحسب افحصائيات الأخيرة فإن عدد الضحايا بلغ 35 قتيل وأكثر من الف جريح.

واستنفرت الحكومة التركية كامل الفرق الطبية والإغاثية ووضعتها في حالة الاستنفار التام، وذلك ضمن الخطة العاجلة لمواجهة حالات الكوارث والطوارئ، فيما توجه في وقت سابق أردوغان وعدد من المسؤولين والوزراء إلى موقع حدوث الزلزال.

 

أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق