ريـاضـيـةعـالـمـيـة

فنادق عائمة.. مفاجأة قطر الجديدة لجماهير مونديال 2022

لا تتوقف اللجنة المنظمة لمونديال 2022 في قطر عن مساعيها لتقديم نسخة مبهرة وفريدة من المونديال.

 

أحدث مفاجآت اللجنة المنظمة كما تم الكشف عنها مؤخراً إبرام اتفاق مع شركة «MSC» للبواخر السياحية، ومقرها في جنيف، لاستئجار باخرتين سياحيتين من أسطول الشركة البالغ 16 باخرة، تبلغ طاقتهما الاستيعابية الإجمالية 4000 غرفة، من المقرر استخدامها كفنادق عائمة خلال المونديال.

ونقلت مجلة parismatch الفرنسية عن اللجنة القول إن الباخرتين  MSC Poesia et MSC Europa سترسوان في ميناء الدوحة خلال البطولة التي تستمر شهراً.

juri shampoo

ستاد خليفة من أبرز منشآت مونديال 2022

وقالت اللجنة: «تُشكل البواخر السياحية المخصصة للجماهير جزءاً من خطة اللجنة العليا المتعلقة بخيارات إقامة زوار البطولة، والرامية إلى توفير حلول سكنية مستدامة، كما سيتمتع المشجعون بالمناظر الخلابة للخليج العربي».

وأفادت اللجنة بأن خيارات الإقامة الأخرى تتضمن الشقق السكنية وقرى المشجعين في الصحراء، بالإضافة للفنادق.

يذكر أن مونديال 2022 في قطر ستقام خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول عام 2022، وهو أول مونديال يقام في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن تستقبل قطر حوالي 1,5 مليون مشجع خلال تلك الفعاليات.

يُشار إلى أن الدوحة افتتحت خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي مبنى الركاب المؤقت الجديد في ميناء الدوحة، على مساحة 6 آلاف متر مربع، بهدف استقبال الزوّار، وتقديم خدمات الوصول والمغادرة لهم على مدار العامين المقبلين، وذلك لحين الانتهاء من أعمال توسعة وتجديد ميناء الدوحة في عام 2022 لاستقبال أكبر عدد من السفن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق