أخــبـار مـحـلـيـةشاهد

فيديو مرعب لإصابة مدنيين في هجوم صاروخي لتنظيم «بي كا كا» على مناطق سكنية تركية

أصيب عدد من المدنيين، الجمعة 11 أكتوبر/تشرين الأول 2019، جراء هجوم بقذائف هاون من قِبَل مسلحي تنظيم «ي ب ك» على قضاء نصيبين بولاية ماردين جنوب شرقي تركيا.

وأفاد مراسل الأناضول بأن قذائف سقطت في مناطق مدنية في نصيبين، مصدرها الأراضي التي يحتلها تنظيم «ي ب ك» في سوريا. وأكد إصابة العديد من المدنيين جراء القذائف، فيما انتقلت سيارات الإسعاف إلى المنطقة.

وأفادت مصادر أمنية، اليوم، بأن عسكريَّيْن تركيَّيْن قتلوا في هجوم نفذه «إرهابيون» بقذائف هاون، مستهدفين قاعدة عسكرية بريف حلب شمالي سوريا.

juri shampoo

وذكرت المصادر للأناضول أن 3 جنود آخرين أصيبوا في الهجوم المذكور، والذي وقع في منطقة أعزاز، خارج نطاق عملية «نبع السلام» الجارية شرق نهر الفرات.

وتم إحضار جثمانَي القتيلين إلى تركيا، اليوم، قبل أن تقام مراسم توديعهما في مطار غازي عنتاب، ومن ثَم إرسالهما إلى مسقط رأسيهما في ولايتي قونية وبيلاجيك.

وحضر مراسم الوداع والي غازي عنتاب، داوود غُل، ووالي كليس، رجب صوي تورك، ولفيف من المسؤولين والمعنيين.

خريطة توضح تحرك القوات التركية

خريطة توضح تحرك القوات التركية

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع، في بيان، مقتل جندي تركي في الاشتباكات الدائرة مع مسلحي تنظيم «بي كا كا» خلال عملية «نبع السلام» شرق نهر الفرات في سوريا.

والأربعاء الماضي، أطلق الجيش التركي، بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية «نبع السلام» في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من مسلحي «ي ب ك» و «داعش»، وإنشاء منطقة آمِنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق