مـنـوعــات

في أمريكا.. “عقوبة مالحة” للطاهي التركي الشهير “نصرت”

رغم شهرته الواسعة حول العالم وما يتميز به من طريقة فريدة وغريبة في رش الملح على أطباق اللحم التي يقوم بإعدادها، والتي تجذب مشاهير العالم ومئات آلاف الزوار لتذوق طعامه، لم ينج الطاهي التركي الشهير “نصرت غوكشيه” من عقوبة قضائية في الولايات المتحدة.

وحظي نصرت بشهرته الواسعة بفضل المقاطع المصورة التي ينشرها وهو يعد الطعام على طريقته الخاصة، والتي أثارت ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتميز نصرت بطريقته الفريدة في تقطيع اللحوم وإعدادها وبشكل خاص طريقته برش الملح.

واليوم، يواجه الطاهي التركي الشهير نصرت، المعروف بـ”حبيب الملح”، مشكلة في فرع مطعمه بولاية “نيويورك” الأمريكية، ما دفع السلطات القضائية هناك لإصدار حكم على نصرت بدفع غرامة وقدرها 250 ألف دولار.

وصدر الحكم على نصرت، بسبب استحواذه على “البخشيش” المقدم للعاملين في مطعمه في حي مانهاتن الشهير بمدينة نيويورك الأمريكية، وأيضا بسبب طرده 4 من العاملين عنده لاعتراضهم على ما يقوم به.

كما حكمت المحكمة الفيدرالية على نصرت بإيفاء العاملين المطرودين كامل حقوقهم من تعويضات نهاية الخدمة.

يذكر أن نصرت واجه مشكلة أخرى في ذات المطعم العام الماضي وذلك عقب قيامه بمشاركة مقاطع مصورة له على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يقوم بتحضير الوجبات فيه، دون ارتداء قفازات بيديه.

وقامت حينها إدارة الصحة في نيويورك بالتحقيق معه بسبب مخالفته القوانين واللوائح الأمريكية التي تنص على ضرورة ارتداء القفازات دون لمس الوجبات مباشرة.

 الوسوم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق