أخــبـار مـحـلـيـة

قرارات جديدة لمن يملك حيوانًا أليفًا في تركيا

تقرر إلزام  مالكي الكلاب في تركيا، بتحديد هويتهم بداية من العام الجاري، ولمالكي القطط بداية من عام 2022.

وفي بيان صادر عن وزارة الزراعة والغابات، ذكر أنه تم توقيع بروتوكول بين المديرية العامة لمراقبة الأغذية وجمعية الطب البيطري التركية.

وتم توقيع البروتوكول لتسجيل هذه الحيوانات إلكترونياً عن طريق تحديد الهوية من أجل مكافحة الأمراض الحيوانية بشكل أكثر فعالية، وخاصة مرض داء الكلب، من خلال تتبع تحركات القطط والكلاب.

وفي إطار البروتوكول الذي وقعه المدير العام لمراقبة الأغذية هارون سيتشكين، سيكون من الإلزامي تسجيل الكلاب المملوكة ابتداءً من هذا العام وسيتم تحديد القطط المملوكة بشكل فردي وتسجيلها اعتباراً من عام 2022.

كما سيتم تسجيل القطط والكلاب في مراكز الإنتاج الحيواني المنزلية والزينة التي حصلت على تصاريح الإنتاج من الوزارة كجزء من الطلب، حيث يمكن تسجيل القطط طواعية ابتداء من هذا العام.

 وسيكون هذا التطبيق هو الأساس لتنفيذ “قانون حقوق الحيوان”، الذي هو على جدول أعمال البرلمان التركي، وسيضمن إمكانية الوصول بسهولة إلى أصحاب الحيوانات المهجورة أو المفقودة في الشارع.

وتضمن البيان أيضا معلومات عن مبادئ التنفيذ، وبناء على ذلك، فإن مالك الحيوان الأليف المولود حديثاً يتقدم بطلب إلى مديرية المقاطعة أو المقاطعة التابعة للوزارة في موعد أقصاه 3 أشهر من تاريخ الولادة. وفي غضون 15 يوماً، سيتم تسجيل الحيوانات المنزلية التي تصدر جوازات سفر عن طريق الشرائح الدقيقة في غضون 15 يوماً على أبعد تقدير، مثل تلقيح الحيوانات الأليفة وتغيير المالكين.

وسيتم إصدار جواز سفر جديد للحيوان من قبل الطبيب البيطري الرسمي وتسجيله في قاعدة البيانات، وفي حالة وفاة الحيوان، على المالك إبلاغ المديرية في غضون 60 يوم على أبعد تقدير.

وسيتم تطبيق الرقائق أو الشرائح الدقيقة تحت المجهر على القطط والكلاب، بحيث يمكن قراءتها من خلال اليد، من قبل الأطباء البيطريين العاملين داخل الوزارة.

 

ترجمة نيو ترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق