أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

قرار بتحديد عدد المشاة بشارع الاستقلال الشهير في إسطنبول

قرر المجلس الصحي في منطقة بي أوغلو بولاية إسطنبول، اليوم الأربعاء، تحديد أعداد الأشخاص في شارع الاستقلال الشهير بمنطقة تقسيم، وذلك في إطار التدابير المتبعة للوقاية من فيروس “كورونا”.

 

وجاء في القرار أن “7 آلاف شخص فقط يمكنهم دخول شارع الاستقلال في منطقة تقسيم بذات الوقت، وأن هذا الأمر سيتم تطبيقه اعتبارا من يوم غد الخميس 3 كانون الأول/ديسمبر الجاري”.

وأشار القرار إلى أن “مداخل شارع الاستقلال من ميدان تقسيم إلى ميدان نفق المترو (Tünel) سيتم إغلاقها بحواجز للتحكم بعدد الأشخاص اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا”.

 

وأوضح أن “شارع الاستقلال يبلغ طوله 1500 متر، ومتوسط عرضه 14 مترًا، ومساحته الإجمالية 21000 مترًا مربعًا، ولذلك سيتواجد شخص واحد لكل 3 أمتار مربعة، أي ما مجموعه 7000 شخص فقط يمكن أن يتواجدوا في الشارع في نفس الوقت”.

وأكد القرار أن “الشرطة ستتابع تطبيق التدابير والالتزام بالمسافة الاجتماعية وعدم تجاوز الكثافة المحددة”.

وفي 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أدروغان، عددا من الإجراءات الجديدة التقيدية للحد من انتشار وباء “كورونا” في تركيا، وذلك مع دخول فصل الشتاء وارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس.

وأكد أردوغان ضرورة الإلتزام بقواعد الوقاية من فيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن “الوباء إذا ما استمر في التصاعد فسيكون لذلك عواقب وخيمة على الجميع”.

وفي وقت سابق من الشهر ذاته، قال أردوغان، إن “لقاح كورونا المحلي بلغ مرحلة متقدمة، ونهدف لجعله متاحا للاستخدام في نيسان/أبريل (2021) على أبعد تقدير”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق