أخــبـار مـحـلـيـة

قرار بحظر الدخول والخروج من 12 مدينة تركية

ارتفع عدد الولايات التركية التي تحظر الدخول والخروج منها إلى 12 ولاية، وذلك بعد الدعوات التي أطلقها حزب الشعوب الديمقراطي للاحتجاج على اعتقال ثلاثة نواب من أعضائه بتهم الإرهاب.

وأعلنت محافظات مرسين، وبولو، وبورصا ، وأضنة، وبيتليس ، وهاكاري، وكيركلاريلي، وأدرنة، وكوجالي ، وساكاريا ، ووان ، وتكرداغ، عن منع الاجتماعات والمظاهرات والمشي، ومنع دخول المدن لهذه الأغراض.

وفي التصريحات التي أدلت بها المحافظات، ذكرت أنه تم اتخاذ قرار بحظر الإجراءات والأنشطة المخطط لها في جميع أنحاء المحافظة وفقا للمواد ذات الصلة من قانون الصحة العام.

وأكدت أن مثل هذه التظاهرات من شأنها أن تزيد من خطر انتشار فيروس كورونا، حيث جرى تفعيل الحظر لمدة 15 يوماً.

وكان البرلمان التركي جرد قبل نحو أسبوع ثلاثة نواب من عضويتهم بعد تلقيهم عقوبات بالسجن بتهمة الإرهاب من محكمة الاستئناف العليا.

وقالت صحيفة “حرييت” إن النواب المجردين من العضوية البرلمانية اثنين من حزب الشعوب الديمقراطية  (HDP) وهم ليلى جوفين وموسى فارس أوغوللاري، وأنيس بربر أوغلو من حزب الشعب الجمهوري.

وبينت الصحيفة أنه جرى اعتقال موسى فارس أوغوللاري عند نقطة التفتيش على طريق شانلي أورفة السريع، فيما جرى اعتقال ليلى غوفن في منزلها في ديار بكر.

وأشارت إلى أنه جرى الحكم على أوغوللاري بالسجن لمدة 9 سنوات لكونه عضوا في منظمة إرهابية مسلحة، و 6 سنوات و 3 أشهر على ليلى غوفن.

نيو ترك بوست
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق