اقـتصــاديـة

قرار صادم بالنسبة للسيارات المستعملة: زيادة بنسبة 100 % على الأسعار

أجاب رئيس اتحاد تجار السيارات (أيدين إركوتش)، على أسئلة حول التطورات في تجارة السيارات المستعملة واللوائح الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في 1 سبتمبر/أيلول.

 

 

وبحسب خبر نشرته صحيفة “سوزجو” التركية، إنه ” بعد الوباء ، كان هناك تفرد في النقل ، كما هو الحال في جميع القطاعات في العالم ، وأن مشتريات السيارات الفردية للمستهلكين دخلت في اتجاه متزايد”.

وأضاف: ” هناك صعوبات خطيرة في توريد المركبات مع عملية الوباء التي أعقبت عملية الوباء، الصعوبات في توريد المركبات الجديدة نقلت طلب المواطنين إلى جهة ثانية. لهذا السبب ، يمكننا القول أن هناك زيادة كبيرة في أسعار السلع المستعملة، حيث أشار إركوتش إلى أن “الصعوبات التي واجهناها في توريد السيارات الجديدة أثناء عملية الوباء لعبت دورًا رئيسيًا في زيادة أسعار السيارات المستعملة، للأسف ، الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالمهنة ، الذين يشترون ويبيعون المركبات السريعة باتوا يمتهنون هذه المهنة”.

 

وذكر: “بخصوص الأسباب الأخرى للزيادة في أسعار السيارات ، قال رئيس شركة مسفد أيدين إركوتش: “يمكننا القول إن هناك زيادة بنسبة 100٪ تقريبًا في عام 2020 مقارنة بالعام الماضي. سواء استمرت هذه الزيادات أم لا ، يعتمد على سعر الصرف ، وإذا كانت هناك زيادة غير طبيعية ، فلن ترتفع الأسعار. سوف. لأن بلدنا يقترب من 80 في المائة من السيارات المستوردة. يتوافق مع 20 في المائة من عدد المركبات التي يتم إنتاجها وتجميعها في تركيا”.

 

 

ترجمة تركيا بالعربي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق