أخــبـار مـحـلـيـة

قريباً في اسطنبول .. قطار فائق السرعة يعبر جسر السلطان يافوز سليم في إسطنبول

بدأت شركة صينية مؤخرا في التفاوض مع أنقرة بشأن إنجاز خط “قطار سريع” قياسي سيتم بناؤه على جسر السلطان يافوز سليم، وسوف يمتد المشروع إلى ساكاريا على الجانب الأسيوي.

و حسب ذكرت صحيفة خبر ترك كما ترجم تركيا الآن من المتوقع أن تشارك هذه الشركة في تمويل المشروع. وذكرت المصادر ان الشركة الصينية كانت حريصة على تمويل المشروع وسيكون هناك وصول ومغادرة من فوق الجسر. ولم تقدم السلطات المعنية أي رقم لتكلفة المشروع، ولكن من المتوقع ان هذا المشروع سيكلف مليارات الدولارات.

تتفاوض أنقرة على مشروع قطار سريع في إسطنبول سيعمل على نقل البضائع والركاب على حد سواء. حيث تتفاوض شركة صينية مع الشركة العامة للنقل بالسكك الحديدية والمؤسسات الأخرى ذات الصلة من أجل مشروع عملاق من شأنه أن يمثل إنجازا كبير للمواطنين والمدينة.

juri shampoo

وقد خصصت وزارة النقل والبنية التحتية رواقً للسكك الحديدية على جسر السلطان يافوز سليم الذي تم بناؤه وتشغيله من قبل القطاع الخاص في اسطنبول. وتتمحور المفاوضات في أنقرة حول نظام السكك الحديدية الذي سيتم تثبيته على جسر السلطان يافوز سليم.

ووفقًا لذلك، سيتم بناء خط ذهابًا وإيابًا على جسر السلطان يافوز سليم. كما سيتم دمج هذا المشروع مع الخط الرئيسي الذي يمتد إلى أكيازي Akyazı على الجانب الاسيوي، وسيتم وصل خط سكة الحديد الجديدة إلى الميناء. وبالتالي سيتم ربط البحر بخطوط السكك الحديدية وسيمتد إلى هلكلى Halkalı على الجانب الأوروبي وستدمج مع خط سكك الحديد هلكلى -كابى كولى Halkalı-Kapıkule.

اهتمام صيني بإنجاز المشروع:

تطمح شركة صينية بالفوز بهذا المشروع. ولهذا الغرض، و حسب تركيا الآن بدأت هذه الشركة عقد لقاءات مع المؤسسات المعنية في أنقرة. ومن المتوقع أن تشارك هذه الشركة في تمويل المشروع. ولم يتضح بعد اسم هذه الشركة بسبب استمرارية المفاوضات. وذكرت مصادرنا أن الشركة الصينية حريصة للغاية على هذا الامر وتطمح للفوز بهذه الصفقة ومن المتوقع ان تشارك أيضا في تمويل هذا المشروع. كم سيكلف هذا المشروع؟ لا توجد أرقام واضحة لهذا الشأن. ومع ذلك، فقد ذكرت مصادر مطلعة أن المشروع سيكون بمليارات الدولارات.4

 

 

ترجمة و تحرير تركيا الآن

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق