أخــبـار مـحـلـيـة

قريبا.. تركيا تبدأ تصنيع أجزاء من طائرات “بوينغ” الأمريكية

وقعت إحدى الشركات التركية الرائدة في مجال صناعة الطيران، الإثنين، عقدا مع شركة “بوينغ” الأمريكية، للمشاركة في إنتاج أجزاء من طائرة “بوينغ 737”.

 

 

وأعلن المدير العام لشركة “توساش” التركية المختصة بصناعة الطيران، الدكتور تيميل كوتيل، في بيان، أن شركته وقعت عقدا مع شركة “بوينغ” (Boeing) لإنتاج أجزاء من طائرة “بوينغ 737” ذات الهيكل الضيق.

ولفت كوتيل إلى أن العقد المبرم بين الشركتين، “يشمل إنتاج وتوريد أغطية المحركات لعائلة (بوينغ) أحادية الممر لطائرات (بوينغ 737)، حيث من المتوقع أن تفي (توساش) بنصف إنتاج أغطية المحرك الشهري لجميع طائرات (بوينغ 737) التي سيتم إنتاجها اعتبارا من عام 2025”.

 

 

ويوسع العقد، الموقع بين الشركتين، محفظة طائرات “بوينغ” التجارية التابعة لشركة “توساش”، إذ يعمل التعاون الصناعي الوثيق بين الشركتين على زيادة الأداء والقوة التمويلية لبرنامج 737، فضلا عن تعزيز العلاقة طويلة الأمد بين “بوينغ” وصناعة الطيران التركية.

وتتمثل وظيفة أغطية المحرك في الطائرات في حماية المكونات والمعدات المثبتة بالمحرك من خلال إنشاء سطح ديناميكي هوائي على غلاف مروحة المحرك بين مدخل الهواء ونظام الدفع العكسي.

ويوجد غطاءان للمحرك حول كل محرك يمكن فتحهما لتوفير خدمة وصيانة أجزاء المحرك والمعدات الموجودة على غلاف مروحة المحرك.

من جهته، قال المدير العام لشركة “بوينغ” في تركيا، أيشم سارجين، “نعتقد أن تركيا، التي تعد من بين دول النمو الإستراتيجي لشركة (بوينغ)، لديها القدرة على تقديم مساهمات كبيرة في صناعة الطيران العالمية”.

وأردف “وسعت بوينج وجودها واستثماراتها وسلسلة التوريد في البلاد من خلال خطة الطيران الوطنية، التي نفذتها مع تركيا قبل بضع سنوات”.

يذكر أن طائرة من كل طائرتين في العالم تحتوي على مكون محرك يتم تصنيعه وتسليمه من قبل شركة “توساش” التركية الرائدة في مجال تصميم المحركات، والتي تنتج منتجات لعدد من الشركات العالمية.

وتقدم شركة Boeing، الشركة الرائدة في مجال صناعة الطيران في العالم، منتجات الطيران وخدمات الدعم للعملاء في أكثر من 150 دولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق