أخــبـار مـحـلـيـة

قريبا.. دفع أجور المواصلات بالهواتف الذكية بدلاً من كرت اسطنبول (صور)

تشهد وسائل النقل العامة في إسطنبول بداية مرحلة جديدة، توفر خلالها البلدية فرصة الاستعاضة عن “كرت إسطنبول” بالهواتف الذكية.

 

وقالت صحف محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن بلدية إسطنبول الكبرى تخطط لإطلاق خدمتها الجديدة خلال شهر آذار / مارس القادم، وبالتعاون مع شركة “Bilebim” لتطوير خدمات الدفع والنقود الإلكترونية.

وسيتمكن أهالي وسكان إسطنبول، بفضل الخدمة المطورة، من الاستعاضة بهواتفهم الذكية عن بطاقة المواصلات “كرت إسطنبول”، وذلك عبر شفرة خيطية “باركود” تمسحها كاميرا الهاتف المحمول، ليتمكن صاحبه من ركوب وسائل النقل العامة بعد اقتطاع الأجرة المحددة.

 

وأشار مدير شركة Bilebim التركية “يوجال كارادنيز” إلى أنهم يخططون لإطلاق الخدمة في حافلات الـ “الميتروبوس” كبداية فقط، لتشمل بعد ذلك الـ “ميترو”، والعبّارات، إضافة إلى قطار “مرمراي”، وباقي وسائل النقل.

وتابع مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة ستمكّن كافة أهالي إسطنبول من ركوب وسيلة النقل التي يرغبون، دون الحاجة لحمل بطاقة بلاستيكية معهم بشكل دائم.

كما لفت الانتباه إلى عملهم على توسيع مجال الاستفادة من “كرت إسطنبول”، واستخدامه كوسيلة لدخول متاحف المدينة، ودفع أجور كافة الخدمات المقدمة من البلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق