اقـتصــاديـة

قطار التصدير التركي يواصل طريقه نحو الصين

يتابع القطار المحمّل بالصادرات التركية طريقه نحو الصين، وجرى توديعه بمحطة القطارات في ولاية قارص شمال شرقي البلاد، ليستمر في مسيره نحو جورجيا.

 

ووصل القطار التركي، الذي جرت مراسم توديعه بإسطنبول في 4 ديسمبر/ كانون الثاني الجاري، قارص الثلاثاء، مرورا بولايات أنقرة وقيصري وسيفاس وأرضروم.

وانطلق القطار، البالغ طوله حوالي 754 مترا، نحو منطقة “أهيلكاليك” جنوب غربي جورجيا، وجرى توديعه من قبل بعض المسؤولين وعاملي سكك الحديد في محطة قارص.

 

والجمعة، انطلق أول قطار يحمل صادرات تركية، في رحلة مباشرة إلى الصين، حيث جرت مراسم توديعه بمحطة “كازلي جيشمه” في الشطر الأوروبي من إسطنبول، بحضور عدد كبير من المسؤولين، أبرزهم وزير المواصلات والبنية التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو.

وسيقطع القطار مسافة 8 آلاف و692 كم، بينها ألفان و323 كم في تركيا، و220 كم في جورجيا، و430 كم في أذربيجان، و420 كم عبر خط النقل في بحر قزوين، و3 آلاف و200 كم في كازاخستان، وألفان و100 كم في الصين، بحسب تصريحات قره إسماعيل أوغلو.

ويحمل القطار 42 حاوية من الأدوات الكهربائية إلى الصين، عبورا بقارتين (أوروبا وآسيا)، وبحرين (مرمرة وقزوين)، و5 دول (تركيا، جورجيا، أذربيجان، كازاخستان، الصين).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق