ريـاضـيـة

قطر تستضيف كأس السوبر النهائي التركي.. ودعوة خاصة من السفارة التركية

دعت السفارة التركية في قطر المواطنين والمقيمين في دولة قطر لـ”الاستمتاع بحضور مباراة كأس السوبر النهائي التركي التي سيحتضنها استاد أحمد بن علي في مدينة الريان القطرية”.

 

وقالت السفارة في بيان “نتطلع إلى كأس السوبر النهائي الذي سيقام بتاريخ 5 كانون الثاني/يناير 2022 في قطر بين فريقي بشكتاش وأنطاليا سبور”.

ونشرت السفارة رابطا يمكن من خلاله شراء التذاكر لحضور المباراة، كما أرفقتها بإعلان خاص بالمباراة يوضح تفاصيل المباراة وخاصة لجهة العنوان والتوقيت الذي ستجري فيهما.

 

 

وكان الاتحاد التركي لكرة القدم قد أعلن أن قطر ستستضيف مباراة كأس السوبر التركي لموسم 220-2021، بين بشكتاش وأنطاليا سبور.

 

وأوضح الاتحاد التركي في بيان نشره في 21 كانون الأول/ديسمبر الجاري، أن مباراة كأس السوبر ستقام في 5 كانون الثاني/يناير 2022 في قطر، وستجمع بطل الدوري والكأس بشكتاش، مع أنطاليا سبور، الذي حل وصيفاً في بطولة الكأس.

وأشار الاتحاد إلى أن المباراة ستقام على استاد “أحمد بن علي” في قطر، وهو أحد الملاعب المخصصة لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم 2022.

 

وافتُتح ملعب “أحمد بن علي” الجمعة 18 كانون الأول/ديسمبر 2020 في الريان، ليكون رابع الملاعب الجاهزة لاحتضان مباريات كأس العالم 2022،  بقدرةٍ استيعابية تبلغ نحو 40 ألف مشجّع.

 

وجاء تدشين الاستاد بمناسبة المباراة النهائية لكأس أمير دولة قطر التي جمعت السد بالعربي، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وكُشِف عن تصميم الملعب عام 2015، حيث انطلقت رحلة تشييد واحد من أفضل الملاعب الحالية في العالم.

 

ويقع استاد “أحمد بن علي” في منطقة الريان، التي يعتبر ناديها أحد أكثر أندية كرة القدم شعبية في قطر، وتتزين واجهته الخارجية المتموّجة برموز تمثّل الثقافة القطرية.

وتعكس المرافق المحيطة بالاستاد طبيعة قطر، حيث تأخذ شكل الكثبان الرملية، في دلالة على الطابع الصحراوي الجميل الممتد غربي البلاد.

وأُخذت معايير الاستدامة بعين الاعتبار عند تصميم الأجزاء المكونة للمنطقة المحيطة بالاستاد.

وبعد انتهاء كأس العالم، ستنخفض الطاقة الاستيعابية للاستاد مع تفكيك نصف عدد المقاعد ومنحها لمشاريع تطوير كرة القدم حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق