أخــبـار مـحـلـيـة

قطر تستورد من “هوالسان” التركية جهاز محاكاة لتدريب طياريها

بدأ جهاز محاكاة المروحية أغستاوستلاند (AW139)، المصنع من قبل شركة الصناعات الإلكترونية الجوية التركية “هوالسان”، رحلته إلى دولة قطر بحرًا، بعد أن تم تحميله إلى سفينة النقل.

وقال مدير الإنتاج في شركة هوالسان، محمد بيلكي يشيل، إن جهاز محاكاة المروحية أغستاوستلاند (AW139)، الذي يشكل الجزء الأكبر من آلية التدريب على قيادة الطائرات المروحية، يبلغ وزنه 47 طنًا، وأن نقله إلى السفينة تم بواسطة 7 شاحنات كبيرة قبل أن يبدأ الاسبوع الماضي رحلته بحرًا باتجاه دولة قطر.

ولفت يشيل إلى أن جهاز المحاكاة الذي تم تصنيعه وفق أكثر الأنظمة التكنولوجية تطورًا في هذا المجال، سيصل قطر في نهاية يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأشار يشيل أن شركة هوالسان، ولسنوات عديدة، قدمت للقوات المسلحة التركية أفضل منتجات التكنولوجيا العسكرية المتقدمة، وهي الآن بدأت توفر للدول الصديقة نظم التدريب والمحاكاة وتلبي احتياجاتهم في هذا المجال.

وأجرى رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، غانم بن شاهين الغانم، زيارة إلى شركة هوالسان، خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة التركية، في أغسطس/ آب الماضي، تفقد فيها أنظمة المحاكاة والتدريب، إضافة إلى أنظمة الدفاع السيبرانية(ضد الهجمات الالكترونية).

وتأسست شركة الصناعات الإلكترونية الجوية “هوالسان” (شركة خاصة) عام 1982 لتحقيق اكتفاء ذاتي في مجال الصناعات الإلكترونية الجوية العسكرية.

وتنتج الشركة أنظمة تشفير خاصة بالصواريخ، وأنظمة إدارة المعارك عن بعد، وأنظمة الاستخبارات والمراقبة، وما يتعلق بها من رادارات نهارية وليلية، ومناظير استكشافية، وأنظمة دفاعات جوية وبحرية، وتدريب إلكتروني، وحماية المعلومات، وحماية أمن المدن والمواقع العسكرية، وغيرها من الأنظمة العسكرية والاستخبارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق