اقـتصــاديـة

قمة الغذاء التركية العربية تعقد بمدينة إزمير

ستحتضن مدينة إزمير التركية مؤتمر قمة الغذاء وتكنولوجيا الصناعات الغذائية، بحضور رجال أعمال عرب وأتراك من جميع دول العالم، لتبادل الخبرات وعقد شراكات تجارية في القطاع الفلاحي خاصة في مجال الزراعة وأنظمة الري وتربية الدواجن والمواشي، من 11 نونبر إلى غاية 14 منه، ويشرف على فعاليات المؤتمر جمعية رجال الأعمال الأتراك العرب.

ويهدف المؤتمر بحسب القائمين عليه إلى أن يكون علاقة وصل بين المصنعين الكبار والشركات الصغرى لعقد شراكات مهنية مربحة، كما ستنظم ندوات علمية على هامش المؤتمر لتعريف المستثمرين على أحدث التكنولوجيا العالمية في مجال الأغذية، والمفاهيم العلمية لأفضل السبل لحل المشاكل الشائعة في أنظمة الري وتربية الدواجن والمواشي.

وسيشارك في هذه القمة مؤسسات رسمية تركية وعربية ممثلة في الوزارات والغرف الصناعية، شركات المستثمرين والمصدرين الأتراك، الجمعيات والتعاونيات، كما سيتميز المؤتمر بحضور وزير الصناعة التركية، وسفراء عرب، وهي بدعم من وزارة الأغذية والثروة الزراعية والحيوانية، وولاية مدينة ازمير.

وتجذر الاشارة إلى أن جمعية رجال الأعمال الأتراك العرب من أعرق وأقدم الجمعيات الفعالة في تركيا، وتنشط في مجال تنظيم الوفود الرسمية وعقد المؤتمرات والمعارض ذات الطابع الدولي، وتعمل الجمعية على خلق مشاريع جديدة بين تركيا والدول العربية، بهدف إنعاش الحركة التجارية بين الدول التركية والعربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق