أخــبـار مـحـلـيـة

قنوات تركية تفرد تغطية خاصة للتطورات في القدس المحتلة

أفردت قنوات تركية إخبارية رسمية وخاصة، تغطية خاصة، لتطورات الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، في الوقت الذي توالت فيه ردود الأفعال التركية المنددة من الحكومة والمعارضة.

 

 

وقام التلفزيون التركي الرسمي “TRT HABER” بتغطية مباشرة من المسجد الأقصى بعنوان “الإرهاب الإسرائيلي في المسجد الأقصى”.

فيما قامت قناة “AHABER” التركية، و”HABERTURK” و “CNNTURK” بعرض بث مباشر من المسجد الأقصى، واستضافت عددا من الشخصيات التركية، تحدثت فيه عن التطورات في القدس المحتلة.

 

 

 

 

وأعلنت وكالة الأناضول التركية، إصابة مدير أخبار الشرق الأوسط بالوكالة، تورغوت ألب بويراز، واثنين آخرين من صحفييها، في أثناء تغطية اعتداءات شرطة الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى.

 

وشارك النشطاء الأتراك في مواقع التواصل الاجتماعي، على هاشتاغ “#MescidiAksa” الذي احتل الترند الأول في منصة “تويتر” في تركيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

وتوالت ردود الأفعال التركية، الرسمية الحكومية والمعارضة، والمنددة بالاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح.

 

قال فخر الدين ألتون، رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية؛ إن بلاده تتابع بقلق سياسة العنف التي ينتهجها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

وقال: “ليس من المقبول أبدا أن تهاجم إسرائيل مقدساتنا.. إننا اليوم ندين بشدة اقتحام المسجد الأقصى، قبلتنا الأولى، بالقنابل الصوتية”.

 

وأدان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الاعتداءات الإسرائيلية، ووصفها بغير الإنسانية، معربا عن مواساته للجرحى وأمله في شفائهم العاجل، ومشددا على الوقوف إلى جانبهم في “قضيتهم العادلة”.

فيما قال زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو: “أدين بشدة اعتداءات الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى، دعواتنا وقلوبنا مع أشقائنا الفلسطينيين”.

 

وطالب زعيم حزب السعادة تمل كارامولا أوغلو، في تغريدة له، بسرعة التحرك والرد على الاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق