سيـاحـة وسفـر

“كارتبة” التركية.. متعة فريدة للتزلج والسياحة العائلية (سياح عرب)

ـ سائح كويتي: المكان جميل وسنستمتع به، وكل الخدمات جيدة ومناسبة
ـ سائح فلسطيني: المنطقة مميزة وملائمة للأطفال وكافة الأعمار
ـ سائح عراقي: الأجواء رائعة والترحيب جيد من الإخوة الأتراك سأعود إلى إلى المنطقة مع عائلتي
ـ سائح أردني: تعلم رفاقنا التزلج في يوم واحد وأنا أريد تعلمه عن طريق مدرب

 

 

أعرب عدد من السياح العرب عن سعادتهم الكبيرة لقضاء وقت ممتع في منطقة “كارتبة” القريبة من مدينة إسطنبول، خاصة في هذا الوقت حيث تكتسي بالثلوج، لممارسة مجموعة من النشاطات والاستمتاع بالأجواء العائلية وبجمال الطبيعة.

وفي كل عام تحتل منطقة “كارتبة” مكانة هامة للسائحين الباحثين عن ممارسة الهوايات والرياضات الشتوية، ويميزها قربها من مطاري إسطنبول، وبالتالي هي هدف للمواطنين الأتراك من مختلف الولايات، والسياح القادمين من خارج البلاد.

 

 

وبمنشآتها التي تحوي فندقا يضم أكثر من 300 غرفة، وبيوتا وفيللا ومسارات للتزلج للمحترفين والهواة، وملاعب لكرة القدم والسلة والمضرب، أصبحت المنطقة من الوجهات الهامة على مدار العام.

كما أنها تستقطب مختلف الأعمار من العائلات والهواة والمحترفين، وفي فصلي الربيع والصيف تعتبر من المناطق التي تقصدها الفرق المحترفة في كرة القدم والسلة من داخل تركيا وخارجها.

وخلال الفترة الماضية تساقطت الثلوج بكثافة على “كارتبة”، ما جعلها مكتظة بالسائحين، خاصة أنها تزامنت مع عطلة منتصف العام الدراسي، ولقربها من مطاري صبيحة، وإسطنبول الدوليين.

ـ مكان ممتع للعائلة

السائح محمد العجمي من الكويت، تحدث للأناضول عن زيارته مع عائلته قائلا “الجولة السياحية في المنطقة جيدة وجئنا لمدة أسبوع لتركيا ومنطقة إزميت جميلة، وأعجبتنا كثيرا”.

وأضاف “وصلنا للمنطقة وسنبدأ بالفعاليات المتعددة، ومن الواضح المكان جميل وسنستمتع به، وكل الخدمات جيدة ومناسبة، كل الأماكن والمرفقات والتجهيزات جميلة”.

وأردف: “لم أكن أتوقع أن المكان بهذا الجمال.. وأي شخص يريد السياحة يجده مناسبا وممتعا للعائلة والأطفال وهذه الزيارة الأولى للمنطقة”.

فيما أكد ابنه الصغير عمر أنه سعيد جدا بالمنطقة والأجواء جميلة قائلا: “لعبت بالثلج وبالكرة وأشعر ببرودة شديدة”.

ـ أجمل مما تخيلت

أما السائح محمد عياش، وهو من فلسطين ومتقاعد، فقال للأناضول، “المنطقة والطبيعة جميلة، والأجواء جيدة، وبصفة عامة تركيا جميلة ومناطق التزلج مميزة”.

وأضاف: “الخدمات متميزة وكل شيء متوفر من مطاعم وفنادق وكل ما يلزم للإنسان الراغب في السياحة”.

وتابع: “المنطقة أجمل مما تخيلت، ومناسبة للأطفال وكافة الأعمار، الكل يجد الأجواء الملائمة التي تجعله يستمتع بالنشاطات التي يرغب فيها”.

ـ سأعود مرة ثانية

من ناحيته، قال السائح عبد الله العايش من العراق، للأناضول، “الأجواء رائعة والخدمات جميلة، والترحيب جيد من الإخوة الأتراك، سعيدون وصعدنا الجبل وسنذهب للتزلج أيضا، وفي المرة القادمة سأجلب معي عائلتي، لدي أربعة أطفال سأحضرهم”.

وأردف “المنطقة أعجبتني كثيرا وبإذن الله سأعود لها مرة ثانية، كل شيء متوفر من الخدمات.. مطاعم ومرافق للعبادة والطرقات معبدة بشكل مناسب، والطريق سهل للوصول إلى الجبل”.

وختم بقوله “المكان منظم بشكل جيد ويشهد ازدحاما بشكل كبير، وهو مكان رائع ونشكر المسؤولين على جهودهم”.

ـ أرغب في تعلم التزلج

السائح عماد السعدي من الأردن، قال من جانبه للأناضول، “الأجواء رائعة جدا وسعدنا بها كثيرا، كنا في بورصة، كل تركيا جميلة، ونحن من محبيها”.

وزاد “تعلم رفاقنا التزلج في يوم واحد، وأنا أريد تعلمه عن طريق مدرب”.

وختم قائلا “المنطقة رائعة، وجئنا إليها من أجل التزلج والمناظر الطبيعية، وتسلق الجبال.. أنصح جميع السائحين بالقدوم إليها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق