مـنـوعــات

” كرفان العشاق ” .. تورغوت ويشار زارا 15 دولة في أوروبا و77 مدينة في تركيا

زار الزوجان التركيان تورغوت ويشار طوبجو، 15 دولة في أوروبا و77 مدينة في تركيا عبر سيارة “كرفان” خلال 14 عاما، ويطمحان للذهاب حتى الصين.

 

 

وعقب تقاعدها عن العمل في مديرية النفوس بإسطنبول، قررت يشار(60 عاما) مع زوجها تورغوت الذي يكبرها بعامين، شراء كرفان، للتجول في أرجاء تركيا وخارجها.

وقالت يشار إنهما اشتريا الكرفان عام 2007، وقاما بـ 9 جولات في تركيا، زارا خلالها معظم ولايات البلاد، ووصلا مؤخرا ولاية قسطمونو (شمال) حيث التقتهما الأناضول.

 

ولفتت إلى أنهما زارا 15 دولة في أوروبا بينها فرنسا وإيطاليا وسويسرا وهولندا، معربة عن حبهما الكبير للسفر بواسطة الكرفان، حيث يحطان الرحال أينما طاب لهما.

وأوضحت أنه في حال زوال جائحة كورونا العام المقبل فإنهما يهدفان للذهاب إلى النرويج ورؤية المحيط المتجمد الشمالي ومن ثم ربما إلى الصين عبر منطقة التبت.

و ذكرت أنهما يقضيان 8 أشهر على الأقل من كل عام، في السفر بالكرفان، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة الأمر الذي يبعث على الراحة النفسية.

وأوضحت أن الكرفان بالنسبة لهم مجرد وسيلة تنقل ومكان للنوم، وأنهما يمضيان معظم وقتهما خارج الكرفان وليس داخله.

أما زوجها طورغوت طوبجو، فنصح عشاق السفر بالكرفان بأن يقطعوا مسافة 50 كم في اليوم كي لا يشعروا بالإرهاق، وأن يخططوا رحلتهم بشكل دقيق.

وأعرب عن اعجابه الشديد بولاية قسطمونو وطبيعتها الساحرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق