أخــبـار مـحـلـيـة

كلمة لمعلمة تركية تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي والنائب العام يصدر أمر توقيفها..ماذا قالت ؟

افادت وسائل إعلام محلية تركية  ان النيابة العامة بتركيا، قررت توقيف معلمة؛ إثر كلمة ألقتها خلال الاحتفال بيوم الجمهورية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي كلمة المعلمة “إ ك ”

وبعد مشاركة العديد من الأشخاص الكلمة، بدأ مكتب المدعي العام في أنطاليا إجراءات قانونية ضد المعلمة ، بتهمة “تحريض الجمهور على الكراهية والعداء أو التحقير”. وبعد هذا الإجراء، اعتقلت الشرطة إ.ك.

وجاء في البيان الذي أصدرته إدارة شرطة المحافظة أن بعض وسائل الإعلام والنشر وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورًا تم التقاطها خلال الخطاب الذي ألقي في نطاق الاحتفالات بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية في كلية أنطاليا.

وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ الإجراء بناءً على تعليمات مكتب المدعي العام في أنطاليا، بناءً على التعليقات المتداولة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي بأن الشخص الذي ألقى الخطاب معلمة، وأن خطابها يستهدف “قرن تركيا”،وأنها تحاول الاضرار بالوحدة والتضامن.

وذكر البيان أن فرق مديرية فرع الأمن بقسم شرطة أنطاليا قامت بجهود للتعرف على الشخص، وقال: “خلال التحقيقات، تم القبض على المعلمة في 30 أكتوبر، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها”. بجرم “تحريض الجمهور على الكراهية والعداء  “.

وبحسب ماورد في موقع قناة “halk” فإن الكلمة تضمنت إساءة لرؤية الرئيس التركي للمرحلة المقبلة “قرن تركيا” كما تضمنت إساءة للعرب والأجانب .

المصدؤ: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى