أخــبـار مـحـلـيـة

كورونا و “الحاخام الأكبر” لليهود في تركيا

أعلنت الجالية اليهودية في تركيا أن “الحاخام الأكبر”، راف إسحاق هاليفا، قرر المشاركة في حملة التضامن الوطني لمكافحة فيروس كورونا، والتي أطلقها الرئيس رجب طيب أردوغان، مساء الإثنين.

 

وقالت الجالية اليهودية في تركيا، في تغريدة عبر تويتر، إن “الحاخام الأكبر”، راف إسحاق هاليفا، شارك برواتب 5 أشهر لصالح الحملة التي انطلقت برعاية الرئيس أردوغان، وأعضاء الحكومة التركية، بهدف ضمان عدم تضرر المواطنين المحتاجين خلال هذه الفترة.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إطلاق حملة تبرعات وطنية لدعم متضرري فيروس كورونا، افتتحها بتبرعه براتب 7 أشهر لصندوق الحملة.

 

juri shampoo

 

وأضاف أردوغان، في خطاب عقب ترأسه اجتماعا للحكومة بالعاصمة أنقرة، أنه يمكن للمواطنين المشاركة في هذه الحملة الهادفة لدعم متضرري كورونا.

وأردف: “ننتظر الإسهامات الكبرى في هذه المرحلة من رجال الأعمال وأهل الخير.. سنضمن وصول الأموال المجموعة عبر الحملة الوطنية إلى مستحقيها عبر الاستعانة بمخاتير الأحياء”.

واستطرد: “هدفنا تقديم دعم إضافي إلى مواطنينا ذوي الدخل المحدود المتضررين جراء تدابير مكافحة كورونا”.

كما دعا الرئيس التركي، كافة نواب البرلمان وأعضاء الأحزاب على رأسها العدالة والتنمية الحاكم، ورؤساء البلديات إلى المشاركة في الحملة.

وأفاد قائلا: “سأفتتح الحملة عبر التبرع برواتبي لمدة 7 أشهر”. وبين قائلا: “نقوم بتوفير دعم إضافي 6 مليارات ليرة لأجور العاملين في مجال الصحة”.

وبحلول مساء الإثنين، سجلت تركيا، 10 آلاف و827 إصابة، توفي منهم 168، وتعافى 162 وفق بيانات وزارة الصحة التركية.

وحتى ظهر الثلاثاء، أصاب الفيروس قرابة 800 ألف شخص حول العالم، توفى منهم نحو 39 ألفا، بينما تعافى حوالي 170 ألفا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق