أخــبـار مـحـلـيـة

لأول مرة في تركيا.. مسابقة لتلاوة وتجويد القرآن الكريم خلال شهر رمضان

تعتزم قناة “تي آر تي” التركية الرسمية، إطلاق مسابقة رمضانية لتلاوة وتجويد القرآن الكريم، يشارك فيها قراء بعرض تلاواتهم، وتبث كل ليلة خلال الشهر الفضيل.

وقال نائب المدير العام لتي آر تي، إبراهيم إرن، إن المسابقة التي تنظم هذا العام تعد الأولى من نوعها في تاريخ تركيا، وتأتي بالتعاون مع إدارة الشؤون الدينية التركية.

وأضاف حول آلية المسابقة قوله إنه تم اختيار المتسابقين من خلال مراحل تصفية واختبارات قبل تأهيلهم للمشاركة في البرنامج. وسيشارك المتسابقون بتقديم تلاوات للقرآن الكريم خلال البرنامج، على أن يتم تقييم أدائهم بنقاط تمنحها اللجنة المخصصة لذلك، إضافة إلى تقييم الجمهور الذي يتابع الحلقات. وسيشارك الحاصلون على أعلى نقاط في المسابقة الأسبوعية ليتم تأهيلهم إلى المرحلة الختامية في نهاية الشهر الكريم.

وستتزامن الحلقة الأخيرة من البرنامج مع ليلة القدر، التي تصادف الحادي والعشرين من شهر يونيو/حزيران المقبل. وسيتم خلالها اختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

كما ستقدم القناة طوال الشهر الفضيل برامج إيمانية خاصة في وقتي الإفطار والسحور، وهو ما يشمل أيضاً قناتي “تي آر تي” الناطقتين بالعربية والانجليزية، اللتين تقدمان برامج خاصة بالشهر الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق