أخبار الهجرة و اللجوء حول العالمالجاليات في تركيا

“لا نقبلها لأخواتنا”.. مسؤول تركي يهرع لمساعدة امرأة سورية تجمع النفايات برفقة طفليها (صور)

أمر والي أورفا التركية بمساعدة امرأة سورية انقطعت بها السبل لتعمل في جمع النفايات برفقة طفليها الرضيعين، عندما رأها خلال جولة له في شوارع المدينة.

 

وبحسب ما أوردت صحيفة ملييت التركية، شاهد والي أورفا، عبد الله إيرين، المرأة السورية مع طفليها أثناء زيارة تفقدية كان يجريها لتجار المدينة، برفقة رئيس شرطة الولاية، سلجوق دوجوش، ليتوقف ويجري مع المرأة محادثة باللغة العربية، واستمع لمحنتها، وأمر على الفور بنقلها إلى منزلها بإحدى سيارة الحماية خاصته، بالإضافة لنقل عربة جمع النفايات، عبر ربطها بسيارة الحماية.

ووجه الوالي تعليماته إلى مديرية الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في الولاية لتلبية احتياجات المرأة السورية وأسرتها، مؤكداً أنهم كأتراك لا يقبلون بأي حال من الأحوال أن تعمل أخواتنا وإخواننا مع الأطفال بهذه الطريقة.

 

وأشار الوالي إلى أن ولاية أورفا تستضيف ما يقرب من 400 ألف من الأخوة السوريين، منذ ما يقرب من 10 سنوات، قائلاً: “نعتبر وصية رئيسنا بهم بمثابة أمر. إنه مثال رائع على التفاني والتضحية. ولا يوجد مثل هذا المثال في أي مكان في العالم”.

وقال إيرين: “لاحظنا مؤخرًا أن بعض إخوتنا وأخواتنا السوريين يحاولون كسب لقمة العيش من خلال جمع النفايات مع أطفالهم الصغار. كما رأينا للتو في الشوارع. وهذه القضية حساسة بالنسبة لنا”.

 

وأضاف “المكان المناسب للأطفال ليس الشوارع. يجب أن يكبر مثل هؤلاء الأطفال الصغار في منازلهم ، وليس في الشوارع. علينا أن نعتني بإخوتنا وأطفالنا، حتى لو كانوا سوريين. أعطيت التعليمات اللازمة” مؤكداً بالقول: “لا نريد بأي حال من الأحوال أن تعمل أخواتنا وإخواننا مع هؤلاء الأطفال بهذه الطريقة. لدينا القدرة على تلبية احتياجات منازلهم. الناس في أورفة يفعلون ذلك على أي حال”.

 

 

 

اورينت

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق