ثقافية

لبنان.. المركز الثقافي التركي يحتفل بتخريج عشرات الطلاب

 

احتفل المركز الثقافي التركي في لبنان “يونس إمره”، الجمعة، بتخريج العشرات من طلاب المعهد التابع له، وكذلك خريجي قسم علم اللغة التركية وآدابها من الجامعة اللبنانية.

وحضر الحفل سفير أنقرة في بيروت علي باريش أولوصوي، ورئيسة قسم علم اللغة التركية وآدابها في الجامعة اللبنانية سوسن آغا كساب، ومديرة مركز “يونس إمره” دويغو عيتاني، وحشد من المعلمين والطلاب.

وفي حديثه خلال الحفل الذي بدأ بالنشيدين الوطنيين للبلدين، رأى السفير أولوصوي أن الطلاب الذين أكملوا دراستهم في قسم اللغة التركية وآدابها في الجامعة اللبنانية، وكذلك من أكملوا دورات اللغة التركية في المعهد هم “رسل للغة التركية في لبنان”.

وأشار إلى أن الدورات التركية في المعهد “استمرت عبر الإنترنت وحضوريا في فترة ما بعد كورونا”، مشيدا “بتزايد عدد الطلاب المهتمين باللغة التركية في لبنان”.

ولفت أولوصوي إلى أن “40 طالبا لبنانيا حصلوا على منح للدراسة في جامعات داخل تركيا عام 2022”.

وبعد حفل موسيقي شارك فيه الطلاب، وزع السفير التركي شهادات التخرج على 40 طالبا من خريجي المركز الثقافي التركي، و10 طلاب من خريجي قسم علم اللغة التركية وآدابها في الجامعة اللبنانية، وفق مراسل الأناضول.

وفي تصريح لمراسل الأناضول، قالت عيتاني إن “هناك إقبالا من اللبنانيين على تعلم اللغة التركية رغم الصعوبات التي يواجهونها جراء الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد”، لافتة إلى أن “هذا دليل على اهتمامهم باللغة التركية”.

وأشارت إلى أن “المسلسلات التركية والزيارات المتكررة للبنانيين إلى تركيا من أحد أهم الأسباب التي تدفعهم إلى الاهتمام باللغة التركية”.

تجدر الإشارة إلى أن معهد “يونس إمره” انطلق ببيروت في مارس/ آذار 2012، حيث عمل منذ ذلك الحين على تدريس اللغة التركية لآلاف الأشخاص.

ويمتلك “يونس إمره” 62 مركزا ثقافيا في 56 دولة، ويعمل على تعزيز تاريخ تركيا وثقافتها وفنها إضافة إلى تعزيز الصداقة والعلاقات الثقافية بين تركيا والدول الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق